قرار المغربي وليد الركراكي المدير الفني للمغرب بضم عبدالرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة يفجر جدلا قانونيا كبيرا

المغرب سبورت10 نوفمبر 2022
قرار المغربي وليد الركراكي المدير الفني للمغرب بضم عبدالرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة يفجر جدلا قانونيا كبيرا

أعلن وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، القائمة النهائية لأسود الأطلس، التي ضمت 26 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وشهدت القائمة مفاجأة من العيار الثقيل، بعودة عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة السعودي، إلى معسكر الأسود بعد غياب طويل بسبب أزماته السابقة.

وجاءت عودة حمد الله إلى المنتخب المغربي، بعد اعتذاره في تصريحات تليفزيونية عن الخلافات السابقة، ليدخل القائمة على حساب أيوب الكعبي.

وفجر قرار المغربي وليد الركراكي، المدير الفني للمغرب، بضم عبدالرزاق حمد الله، مهاجم اتحاد جدة السعودي لكرة القدم إلى القائمة النهائية للأسود المشاركة في مونديال قطر، جدلًا قانونيًا في السعودية، بسبب قضية اللاعب المنظورة أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

وكتب المستشار القانوني والمحامي أحمد الشيخي عبر صفحته الشخصية على “تويتر”: “لمن يسأل: هل سيلعب حمدالله بكأس العالم فيما لو تم إيقافه الآن من مركز التحكيم؟”.

وأضاف: “أجبنا على هذا السؤال في مناسبات سابقة، آخرها كان قبل شهر، حيث ذكرنا نصاً: نرى أن شروط تعميم العقوبة لا تنطبق على حالة حمدالله، بالتالي سيتمكن من اللعب بكأس العالم إن تم اختياره”.

في المقابل اعتبر خبير اللوائح أحمد الأمير أنه إذا صدر بحق حمدالله قرار إيقاف من مركز التحكيم، فإن فترة مشاركته مع منتخب بلاده لن تحتسب ضمن فترة الإيقاف.

وكتب الأمير عبر صفحته الشخصية على “تويتر”: “هل إذا تم استدعاء حمدالله لمنتخب المغرب وصدر قرار بإيقافه من مركز التحكيم، تحسب الفترة الزمنية لمشاركة منتخبه ضمن فترة الإيقاف ؟”.

وتابع “الاجابة ؛ طبعاً لا، لأن اللاعب ليس من اللاعبين الأساسيين الذين اعتمد عليهم المنتخب المغربي في التأهل لكأس العالم”.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم السعودي قد أصدرت قرارًا في وقت سابق بإيقاف حمدالله 4 أشهر على هامش قضية انتقاله من النصر إلى اتحاد جدة، قبل أن يعلن مركز التحكيم الرياضي بالسعودية تعليق العقوبة مؤخرًا لحين الفصل في الاستئناف المعروض حاليًا على المركز.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!