وليد الركراكي يستدعي ثلاثي جديد لأول مرة للمنتخب الوطني المغربي في جولته الأوروبية الجديدة

المغرب سبورت31 أكتوبر 2022
المغرب سبورت

يقوم مدرب الفريق الوطني المغربي وليد الركراكي، بزيارة لمجموعة من الدول الأوروبية، وذلك من أجل متابعة بعض اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية بفرنسا وبلجيكا ثم إسبانيا،  والتأكد من جاهزيتهم واستعدادهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم، بعدما رسم ملامح اللائحة التي ستحضر كأس العالم بقطر، من خلال مباريات كل من الشيلي و باراغواي، ولم يتبق إلا الحسم في إضافة بعض اللاعبين الجدد لخلافة غياب أسماء أخرى ستغيب للإصابة.
ويبحث وليد الركراكي عن لاعبين جدد، بإمكانهم تمثيل النخبة الوطنية في مونديال قطر، تحسبا لأي مفاجآت قد تحصل قبل ضربة البداية، حيث إنه إعداده للائحة المنتخب الوطني التي ستشارك في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، ستعرف حضور لاعب أو لاعبين لأول مرة مع النخبة الوطنية، بعدما خطط لتجهيز ثلاثة لاعبين جدد من الدوري الفرنسي ثم الدوري البلجيكي.

ويراهن وليد الركراكي على صاحب 18 سنة، بلال الخنوس لاعب فريق “جينك” البلجيكي، والذي يعتبر من أبرز المرشحين للانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني المغربي، خاصة وأنه كشف أخيرا، في تصريحات إعلامية، قراره بتمثيل المنتخب المغربي في مساره الرياضي، رافضا بذلك دعوة اللعب للمنتخب البلجيكي.

https://youtu.be/3OyFaolFyIc
وكان بلال الخنوس قد شارك مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة في النسخة السابعة للبطولة العربية التي أقيمت في مصر، في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و6 غشت 2022، وسبق له التواجد مع المنتخب الأول بعدما وجهت له الدعوة للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في مباراتين إعداديتين أمام المنتخب السينغالي.

وقال المهاجم المتألق بلال الخنوس في تصريح لصحيفة “voetbalkrant” إنه كان من الممكن أن يختار اللعب للمنتخب البلجيكي، لكنه فضل “اختيار القلب”، مشيرا إلى أنه يأمل في الانضمام إلى تشكيلة “الأسود” في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

وبدوره بينيامين بوشواري لاعب فريق سانتيتيان الفرنسي، والذي يشغل مركز وسط ميدان الأولمبي المغربي، من مواليد 13 نونبر 2001 في مدينة “بورغيرهوت” البلجيكية، اختار، هو الآخر اللعب للمنتخب الوطني المغربي، وسبق له المشاركة في مباراة ودية مع المنتخب الأول أمام منتخب مدغشقر، في مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، كما سبق له الانضمام إلى المنتخب الأولمبي في مباراتين وديتين أمام السينغال.

ويشبه بوشواري في طريقة لعبه، مواطنه الدولي المغربي أمين حارث لاعب مارسيليا الفرنسي، إذ أنه يفضل التوصل بالكرة في وسط الميدان، والانطلاق بها نحو الهجوم بحثا عن الحلول لإحراز الأهداف وبناء اللعب لتسهيل عملية التسجيل.
ولعب المغربي بوشواري خلال تكوينه الرياضي، لأندية خينت البلجيكي ثم أندرلخت، وفيلم 2 تيلبورغ، وفورتونا سيتارد ورودا في هولندا، قبل أن ينتقل لنادي سانت ايتيان الفرنسي في 16 غشت 2022.
وأعجب المدرب وليد الركراكي، بالمؤهلات الفنية والبدنية التي يملكها اللاعب إسماعيل قندوس، صاحب الـ 24 عاماً، بعدما تلقى تقريراً فنياً إيجابياً عنه، أعده محلل الأداء في الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، موسى الحبشي، والذي حرص على توصية المدرب الركراكي منذ تقلد مهمة تدريب منتخب بلده على التفكير في ضم اللاعب إسماعيل، الذي يعتبر في الوقت الحالي من أبرز اللاعبين المغاربة المتألقين في الدوري البلجيكي.

ويشغل القندوس مركز مدافع أوسط، وسبق له اللعب مباراتين مع المنتخب الوطني الأولمبي في التصفيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية السابقة في طوكيو.

وأكدت تقارير إعلامية أن مدرب الفريق الوطني وليد الركراكي قد ضم مدافع نادي سان جيلواز البلجيكي، إسماعيل قندوس للقائمة الأولية التي شملت 55 لاعباً والتي أرسلها، الجمعة، مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، في انتظار أن يعمل ربان منتخب المغرب على تقليص قائمة المغرب، واختيار العناصر التي ستحضر معه نهائيات أضخم حدث كروي في العالم، والذي سيقام لأول مرة في المنطقة.
وكان وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي السابق، وضع اللاعب إسماعيل القندوس في اللائحة الأولمبية للنخبة الوطنية قبل المباراة الودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أسقطه من اللائحة النهائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

العربيةEnglishFrançais
error: المحتوى محمي من النسخ !!