منتخب أستراليا يخطف التأهل لكأس العالم من بيرو ويضرب موعدا مع تونس وفرنسا

المغرب سبورت13 يونيو 2022
منتخب أستراليا يخطف التأهل لكأس العالم من بيرو ويضرب موعدا مع تونس وفرنسا

حجزت أستراليا، خامسة التصفيات الأسيوية، البطاقة الـ31 قبل الأخيرة المؤهلة إلى مونديال 2022 نهاية العام الحالي بفوزها على بيرو، خامسة تصفيات أميركا الجنوبية، بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي الاثنين في الدوحة ضمن ملحق دولي.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل السلبي في المباراة، مما تسبب في لجوئهما إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل لنهائيات كأس العالم القادمة.

لم يشهد الشوط الأول بين أستراليا وبيرو أي ملامح من الخطورة على المرميين، وذلك رغم محاولات الإمساك بالكرة من قبل المنتخب الأسترالي وهدوء من قبل المنتخب البيروفي.

في الشوط الثاني كان المنتخب البيروفي الأكثر شراسة هجومية، ونجح كريستيان كويفا، لاعب المنتخب في الدخول في منطقة الجزاء وتصويب الكرة في الدقيقة 69 لتذهب بجوار القائم الأيمن.

كاد المنتخب الأسترالي أن يخطف بطاقة التأهل للمونديال القطري في الدقيقة 88 من زمن المباراة، عبر أديين هروستيك، بعد تصويبة قوية ولكن الحارس البيروفي يتألق وينقذ المرمى من الهدف الأول لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويتجه اللقاء للأشواط الإضافية.

الشوط الإضافي الأول لم يكن على المستوى بين الفريقين إلا أن الخطورة جاءت للمنتخب البيروفي في الشوط الثاني، وذلك بعد إهدار فرصتين في الدقائق 107 و108 على الترتيب، وذلك عبر كريستيان كويفا الذي سدد كرة بعيدة قليلة من المرمى.

وأهدر أديسون فلوريس فرصة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 108 من زمن المباراة، بعد أن تلقى كرة عرضية ولعبها برأسه في القائم الأيسر ليهدر فرصة خطف الفوز لبيرو.

في الدقيقة 122 وقبل اتجاه المباراة لضربات الترجيح، استبدل جراهام أرنولد، حارس منتخب أستراليا تبديلًا بتغيير الحارس ماثيو رايان، ونزول أندرو ريدموني.

خلال ضربات الترجيح نجح المنتخب الأسترالي في حسم الأمور لصالحه بنتيجة 5-4، بعد أن أهدر ضربة وأهدر منتخب بيرو ضربتين.

وهي المرة السادسة التي تبلغ فيها أستراليا النهائيات العالمية وستنضم في قطر إلى منتخبات المجموعة الرابعة المؤلفة من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

وسينضم أستراليا إلى المجموعة  الرابعة في كأس العالم الذي سيقام في قطر، والتي تضم منتخبات فرنسا والدانمارك والمنتخب التونسي.

ويبدأ منتخب أستراليا مشواره في البطولة باللعب مع المنتخب الفرنسي يوم 22 نوفمبر، قبل أن يواجه تونس يوم 26 نوفمبر، ويختتم مبارياته بمواجهة الدانمارك يوم 30 نوفمبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!