وحيد خليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي يغير من سياسته تجاه حكيم زياش و نصير مزراوي

المغرب سبورت17 مارس 2022
وحيد خليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي يغير من سياسته تجاه حكيم زياش و نصير مزراوي

ويواجه الأسود منتخب الكونغو الديمقراطية، يومي 25 و29 مارس الجاري، ضمن منافسات الجولة الحاسمة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022”.

وتابع وحيد في مؤتمر صحفي: “نعم سنلعب مواجهتين غير تقليديتين بالمرة، وهذا النوع من المباريات يحسم بالتفاصيل الصغيرة، وللفريق الأكثر تركيزا، ومن بين التفاصيل أرضية الملعب ذات العشب الصناعي، والتي ستتطلب منا اللعب بأحذية من نوع خاص، إضافة للحرارة والجمهور وغيرها.. لقد درسنا المنافس وتعرفنا على العديد من الجوانب والأمور التي تميزه، وكذا نقاط ضعفه ونحن جاهزون له”.

وعن حكيم زياش ونصير مزراوي، اللذان رفضا دعوته، قال: “لقد تكلمت مع رئيس اتحاد الكرة مطولا في هذا الموضوع، وقد استهلكنا الكثير ونحن نخوض فيه، الأمور حسمت، وجهنا لهما الدعوة ولم يحضرا، لن أقول المزيد، ولن أخوض في ملفهما، الآن التركيز هو على الحاضرين معنا، ودعمهم واجب علينا، باقي الأمور الأخرى من شأنها أن تنال من تركيزنا ومن معنويات باقي اللاعبين”.

وبشأن دور جمهور المنتخب المغربي في مباراة الإياب قال مدرب الأسود: “عبر هذا المؤتمر أتوجه إلى 30 مليون مغربي أو أكثر وأطالبهم بدعمنا، أقول لهم أتقبل انتقاداتهم وملاحظاتهم لكننا ننتظرهم يوم المباراة بملعب محمد الخامس، وننتظر دعمهم ليكونوا الحافز والدافع الذي سيحملنا صوب مونديال قطر”.

وواصل: “اختيار اللعب بالدار البيضاء كان مقصودا بسبب حماس جماهير هذا الملعب، رئيس اتحاد الكرة تحدث معي في هذا الموضوع ونحن واثقون أننا سنسعدهم بالتأهل لمونديال قطر”.

وعن الخيارات التي لجأ لها في اختياراته قال: “هي اختيارات موضوعية، الإبقاء على نفس عناصر الكان لأنهم كانوا موفقين، والحظ هو من خانهم بشهادة كبار المتتبعين، أتحدث عن عدد من المهاجمين الذين لم يظهروا بالشكل اللائق في الكاميرون، لكنهم اليوم في فورمة عالية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!