نهضة بركان تلعب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ومولودية وجدة إلى كأس العرب

المغرب سبورت6 أغسطس 2021
نهضة بركان تلعب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ومولودية وجدة إلى كأس العرب

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لائحة الأندية الوطنية الممثلة للمغرب في منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس العرب للموسم الرياضي 2021/2022.

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اعتماد فريق نهضة بركان للمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية إلى جانب الجيش الملكي، كما قررت اعتماد فريق مولودية وجدة للمشاركة في كأس العرب.
وكان الجيش الملكي أنهى الموسم الرياضي الأخير للدوري الوطني الاحترافي الأول، في المركز الثالث، برصيد 51 نقطة، متبوعا، في المركز الرابع، بفريق نهضة بركان، برصيد 45 نقطة، ثم مولودية وجدة في المركز الخامس برصيد 42 نقطة.
ومن المرتقب أن يتم تحديد الفريق المغربي الثاني المشارك في مسابقة كأس العرب، خلال اجتماع المكتب المديري لجامعة الكرة يوم 20 غشت 2021.
في المقابل فإن الوداد والرجاء الرياضيين، سيمثلان المغرب في منافسة دوري أبطال إفريقيا.
واعتمدت الجامعة الملكية المغربية، في توزيع الأندية المشاركة في المنافسات الخارجية، على الترتيب النهائي للدوري الوطني الاحترافي الأول للموسم الأخير 2020/2021.
وقالت الجامعة الملكية المغربية في بلاغ لها، عقب اجتماع مكتبها المديري، زوال اليوم الخميس 5 غشت 2021: “استنادا لمراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الاتحاد الإفريقي، وبالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش، وتحديد الكاف يوم 15 غشت 2021 كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى الأولية لترتيب البطولة الاحترافية”.
وكان من المنتظر أن يشارك المغرب التطواني في مسابقة كأس الكونفدرالية إلى جانب الجيش الملكي، بحكم أنه تأهل لنهائي كأس العرش، غير أن الاتحاد الإفريقي “كاف” ارتأى اعتماد الترتيب النهائي لمنافسات الدوري المحلي لتحديد الأندية المشاركة في مسابقاته.
وفيما يلي الأندية المعتمدة في المسابقات الخارجية:
عصبة الأبطال الإفريقية :الوداد الرياضي والرجاء الرياضي.
كأس الاتحاد الإفريقي :الجيش الملكي ونهضة بركان.
كأس العرب :مولودية وجدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!