مواجهتان محفوفتان بالمخاطر للفتح الرباطي والوداد بالدوري المغربي

المغرب سبورت12 فبراير 2016
مواجهتان محفوفتان بالمخاطر للفتح الرباطي والوداد بالدوري المغربي

يستأنف فريق الفتح الرباطي والوداد شريكه في صدارة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، سباق اللقب بمواجهتين محفوفتين بالمخاطر ضد الرجاء البيضاوي والجيش الملكي على الترتيب.

وتوقف الدوري المغربي لعدة أسابيع بسبب مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين وسيستأنف غدا الجمعة، عندما يحل الفتح ضيفًا على الرجاء الذي سيعود للعب باستاد محمد الخامس في الدار البيضاء.

ويملك الفتح 28 نقطة من 15 مباراة بالتساوي مع الوداد حامل اللقب، الذي سيخوض مواجهة صعبة ضد الجيش الملكي صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة مع سعيه للعودة للانتصارات بعد التعادل في خمس مباريات متتالية.

لكن الوداد لن يخوض مباراته ضد الجيش الملكي إلا يوم الأربعاء القادم، بسبب ارتباطه بلقاء في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا يوم الأحد مع دوان بطل النيجر.

وسيعطي ذلك الفرصة للفتح للانفراد بالصدارة أو لاتحاد طنجة صاحب المركز الثالث لاقتناص القمة اذا هزم مضيفه المغرب الفاسي يوم الأحد وتعثر فريق العاصمة في الدار البيضاء.

ولم يتعاقد الفتح – الذي سيفتقد مراد باتنة بسبب الإصابة – مع أي لاعب في انتقالات يناير كانون الثاني لكن مدربه وليد الركراكي لا يشعر بأي قلق.

وقال الركراكي لرويترز: “نأسف لغياب مراد باتنة الذي أصيب وهو يدافع عن القميص الوطني. بالنسبة للانتقالات الشتوية فإنها ليست ملزمة وقد فضلنا الاعتماد على لاعبينا الصاعدين من الشباب”.

وأضاف: “نحن في المقدمة.. وعلينا أن نتجاوز الأداء المتوسط في آخر ثلاث مباريات في النصف الأول من الموسم والبداية ستكون أمام الرجاء الذي استجمع قواه في فترة التوقف”.

ولم يحقق الفتح أي فوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، بينما يعاني الرجاء في المركز العاشر بين 16 فريقا ولديه 18 نقطة من 15 مباراة.

لكن الرجاء سيستعيد أمام الفتح لاعبيه المصابين يوسف القديوي وزكريا الهاشمي، بينما يستمر غياب عادل الكروشي وانضم له في قائمة المصابين المهاجم النيحيري كريستيان اوساجونا والمدافع عمر بوطيب.

ويتأخر اتحاد طنجة – بقيادة مدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة – بنقطتين فقط عن القمة ويستطيع اعتلاء القمة بنهاية يوم الأحد اذا سارت النتائج في صالحه.

وفي مباريات أخرى يلعب القنيطري في ضيافة الدفاع الحسني الجديدي المهدد بالهبوط بينما سيقوم حسنية أغادير برحلة طويلة إلى الشمال لمواجهة شباب الريف الحسيمي.

ويعود المدرب عزيز العامري لاستاد سانية الرمل في تطوان الذي شهد تتويجه بلقبين في الدوري لكن هذه المرة وهو يقود اولمبيك اسفي ضد ناديه السابق المغرب التطواني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!