هذا ما ينتظر لاعبي البطولة الوطنية

المغرب سبورت2 يناير 2016
هذا ما ينتظر لاعبي البطولة الوطنية

09:44

قرر رئيس اتحاد الكرة المغربي فوزي لقجع، وضع قانون على لاعبي الدوري المغربي من خلال فرض الضريبة على رواتبهم، يدخل حيز التنفيذ والتطبيق قريبا، وسيتم عرضه على مكتبه الفدرالي للتصديق عليه بالعمومية المقبلة.

وكان وزير الرياضة المغربي السابق محمد أوزين سباقا لإثارة موضوع أداء لاعبي الدوري للضريبة على مداخيلهم في فترة سابقة، لترتفع أصوات نقابة وهي تدافع عن اللاعبين وطالبت إرجاء تطبيق القرار .

وبرر رئيس اتحاد الكرة المغربي قراره الجديد بارتفاع إيرادات اللاعبين والتي أصبحت تضاهي بالمغرب ما يتوصل به محترفون بدوريات خليجية ورفقة بعض فرق الليغ 1 والليغا بإسبانيا.

كما كان لارتفاع مبالغ والقيمة المالية للتعاقدات مع اللاعبين بسوق الإنتقالات دور كبير في المطالبة بإخضاع اللاعبين لضرائب على الدخل، إذ سجل الميركاتو الماضي واحدة من أكبر صفقات الدوري المغربي على الإطلاق بتعاقد الرجاء مع قديوي القادم من الدوري الإماراتي في صفقة انتقال حر مقابل 900 ألف دولار لموسمين وضم جاحوح من التطواني مقابل 450 ألف دولار توصل بها ناديه وتعاقد الوداد مع فال والبحري بمبالغ مالية باهظة ناهزت مليون دولار سيتوصل بها اللاعبان معا في المواسم التي سيحملون من خلالها قميص بطل المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!