هل ينجح “أولاد البهجة” في اصطياد “الغربان” الكونغولية؟

المغرب سبورت31 أكتوبر 2015
هل ينجح “أولاد البهجة” في اصطياد “الغربان” الكونغولية؟

13:15

سيكون فريق اتحاد العاصمة الجزائري أمام فرصة لتعبيد الطريق نحو لقبه الأول في سجله القاري عندما يستضيف السبت عملاق الكرة في الكونغو الديموقراطية تي بي مازيمبي ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

فريق “الأحمر والأسود” الذي أكد علو كعبه في هذه المسابقة ببلوغه النهائي للمرة الأولى في تاريخه، سيخوض الفصل الأول من المشهد الختامي لأغلى الكؤوس الأفريقية وكله أمل في مفاجئة ضيفه الكونغولي العنيد والاقتراب من منصة التميز قبل مباراة العودة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

غيابات مؤثرة

هل ينجح "أولاد البهجة" في اصطياد "الغربان" الكونغولية؟

على ملعب عمر حمادي ببولوغين، سيحاول المدرب ميلود حمدي ايجاد الحلول المثلى والتعامل مع التشكيلة المتاحة أمامه في ظل غياب بعض الأسماء في مواجهة السبت.
خط دفاع “أولاد البهجة”، سيشهد غياب المدافع الأيمن ربيع مفتاح بداعي العقوبة وبن عياد للاصابة، مقابل العودة المحتملة للمدافع المحوري الدولي نصر الدين خوالد الذي يصر على خوض المواجهة رغم تعرضه لكسر في الأنف في مباراة فريقه بالدوري المحلي.

أما في خط المقدمة، فسيفتقد الفريق للمهاجمين أسامة درفلو بداعي الإصابة والمدغشقري كاروليس أندريا بداعي العقوبة ويوسف البلايلي (ايقاف 8 سنوات)، وبالتالي ستقع مسؤولية اختراق دفاعات الضيوف على عاتق محمد أمين عودية وقدور بالجيلاني العائد بدوره من الاصابة وصاحب ثلاثة أهدف في هذه المسابقة.

تاريخ مازيمبي في سلة المهملات

خلال مؤتمر صحفي أكد ميلود حمدي مدرب اتحاد العاصمة للصحافة الجزائرية انه لا يخشى هو ولاعبيه الخصم الكونغولي بالرغم من صيته الواسع وسطوته السابقة على الكرة الأفريقية وخاصة في هذه البطولة، وقال “تحدثت مع اللاعبين وطلبت منهم عدم التفكير في مازيمبي، وقلت لهم يجب وضع تاريخه في سلة المهملات، لأننا سنلعب أمام 11 لاعباً وأمام لاعبين يملك الواحد منهم قدمين اثنتين”.

وأضاف حمدي: “لدينا 11 لاعباً سيتحولون السبت إلى محاربين حقيقيين”.

حنكة كونغولية

هل ينجح "أولاد البهجة" في اصطياد "الغربان" الكونغولية؟

مما لا شك فيه أن اتحاد العاصمة لن يكون في طريق مفتوح أمام “الغربان” الكونغولية التي تهدف إلى التنكيد على فريق “سوسطارة” بتأهله للمرة الأولى إلى نهائي هذه البطولة.

كتيبة الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب فريق مازيمبي الكونغولي، ستتسلح بالحنكة المتمرسة في مثل هذه المحافل لمباغتة مضيفهم اليافع و تحقيق نتيجة ايجابية تبقي أبواب التتويج مفتوحة في لقاء العودة بلومومباشي.

تشكيلة فريق “الغربان” الحالية تملك عناصر محنكة في هذه البطولة مثل الحارس روبرت كيديابا (39 عاماً) والمدافع جين كاسوسولا (33 عاماً) اللذين سبق لهما التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عامي (2009 و2010)، والقائد الحالي للفريق المدافع جويل كيمواكي (عام 2010).

ويملك خط هجوم فريق “الغربان” لاعبين مميزين مثل المهاجم التنزاني مبوانا ساماتا والايفواري روجير أسالي.

مازيمبي سيكون منقوصاً خلال موقعة السبت من لاعب الوسط باتريك ايلونغو وصاديقي علي و جوزيف كامويندو وعثمان سيسيه الذين غابواعن معسكر الفريق بمدينة مراكش المغربية.

ولا يزال مازيمبي يبحث عن أول فوز له على الأراضي الجزائرية، بعدما أخفق في خمس لقاءات خاضها سابقاً بمسابقتي كأس الاتحاد ودوري الأبطال وكانت ضد (شبيبة القبائل ووفاق سطيف) فتعرض للخسارة في مناسبتين وتعادل 3 مرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!