إقصائيات المحليين. المغرب في موقع جيد وتونس تواجه خطر الإقصاء

المغرب سبورت20 أكتوبر 2015
إقصائيات المحليين. المغرب في موقع جيد وتونس تواجه خطر الإقصاء

14:22

إذا كان المغرب الأقرب إلى حجز بطاقة العبور إلى نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقررة برواندا في 2016، فإن تونس التي تستضيف بداية من اليوم الاثنين إياب الإقصائيات عن منطقة شمال إفريقيا، مطالبة بتوظيف كل أوراقها لتضمن لها مقعدا في هذه النهائيات.

وأنهى المغرب مباريات الذهاب التي كانت جرت بالدار البيضاء شهر يونيو الماضي، في المركز الأول بأربع نقط جمعها من تعادل مع تونس (1 -1) وفوز عريض على ليبيا (3-0)، ليكون أسود الأطلس في حاجة إلى نقطة وحيدة في مرحلة الإياب للوصول إلى محطة رواند.

ويأبى الناخب الوطني امحمد فاخر إلا أن يلغي معادلة النقطة الوحيدة وتفادي الوقوع في حسابات سبق وأن كلفت مرارا إقصاء عدد من الفرق المغربية.

ويسعى فاخر إلى حصد النقاط الثلاث منذ اللقاء الأول الذي سيخوضه ضد المنتخب الليبي المشاكس ، يوم الخميس المقبل بملعب رادس (بضواحي تونس العاصمة) ، والذي كان خلق المفاجأة بفوزه في مرحلة الذهاب على تونس (1-0).

إلا أن الناخب الوطني وهو يبدي تفاؤله إزاء مشاركته في مرحلة تونس، متحسر على غيابات بعض اللاعبين المحوريين أبرزهم يوسف القديوي، حيث أكد في تصريحات صحفية أن المنتخب الوطني للاعبين المحليين في حاجة للاعب من هذا المستوى، خاصة في الخط الهجومي، حيث بإمكانه خلق الفارق.

إكراه آخر واجه المنتخب قبل وصوله إلى تونس، ويتمثل في عدم إجرائه مباريات ودية بسبب الأجندة المكثفة للأندية الوطنية، خاصة مباريات كأس العرش، حيث ذكر فاخر بأنه منذ المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الليبي في يونيو الماضي، لم يلتق اللاعبون المحليون في تجمع إعدادي ولم يتم إجراء أية مباراة ودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!