حقائق وارقام .. التاريخ يرجّح كفة بايرن ميونيخ للفوز على آرسنال

المغرب سبورت20 أكتوبر 2015
حقائق وارقام .. التاريخ يرجّح كفة بايرن ميونيخ للفوز على آرسنال

11:13

تتحول انظار عشاق كرة القدم العالمية مساء الثلاثاء صوب ملعب (الامارات) الذي سيحتضن قمة من العيار الثقيل تجمع بين آرسنال الانجليزي وضيفه الثقيل بايرن ميونيخ الالماني، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتأهب بايرن ميونيخ، متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم، والذي حقق الفوز في أول مباراتين له امام اولمبياكوس ودينامو زغرب ليتصدر المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، لمواجهة مضيفه آرسنال الإنجليزي الذي خسر مباراتيه الأوليين، كما سيعتمد فينغر المدير الفني لأرسنال على الأسلوب الهجومي بحثا عن أول نقاط لفريقه في المجموعة متسلحا بعاملي الارض والجمهور.

وفي سياق التقرير التاليابرز الارقام والحقائق المتعلقة بمواجهة الفريقين على النحو الآتي:

يدير اللقاء الحكم التركي كونيت شاكير سيدير، والذي لا يعتبر مصدرا للتفاؤل بالنسبة للجماهير الانجليزية على خلفية ادارته لمباراة مانشستر يونايتد امام ريال مدريد على ملعب (الاولد ترافورد) وطرد على اثرها البرتغالي ناني عام 2013 ليخسر الشياطين الحمر 2-1.

حقق بايرن ميونخ رقما قياسيا جديدا كأول نادي يدخل مرماه 3 اهداف فقط بعد مرور 12 جولة من الدوري الالماني، بينما لم تستقبل شباكه اي هدفا في اول جولتين بالتشامبيونزليغ.

يتمتع الاسباني بيب غوارديولا بسجل مميز في مواجهاته المباشرة امام آرسنال كمدرب، حيث واجه الغانرز في 6 مباريات، حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة.

تواجه الفريقان في 8 مباريات، حيث فاز بايرن ميونيخ في 4 وفاز آرسنال في مباراتين وتعادلا بمباراتين، كما سجل النادي البافاري 12 هدفا، في حين سجل الغانرز 8 اهداف.

 جميع لاعبي بايرن ميونيخ الذين سجلوا في مرمى ارسنال غادروا ملعب (اليانز ارينا) بإستثناء المهاجم الالماني توماس مولر، حيث كان آخرهم كروس وشفاينشتايجر وماندزوكيتش وبيتزارو.

 يمتلك بايرن ميونيخ هجوما كاسحا تمكن من تسجيل 8 أهداف في مباراتين خاضهما بدوري الأبطال، في حين يمتلك 29 هدفا في الدوري الألماني بعد مرور 9 جولات فقط.

 خسر أرسنال في 6 من آخر 12 مباراة لعبها على أرضه (ملعب الامارات) في التشامبيونز ليغ.

 سجل بايرن ميونخ 39 هدفا في آخر 12 مباراة خاضها بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بمعدل 3.25 هدف في المباراة الواحدة.

فشل بايرن ميونيخ في التسجيل مرة واحدة فقط في آخر 34 مباراة لعبها في دور مجموعات من مسابقة دوري الأبطال، بينما عجز آرسنال عن التسجيل 3 مرات في آخر 30 مباراة لعبها على ارضه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!