الاتحاد الدولي يَمنَح خروبي بطاقة العُبور إلى أولمبياد ريو 2016

المغرب سبورت14 أكتوبر 2015
الاتحاد الدولي يَمنَح خروبي بطاقة العُبور إلى أولمبياد ريو 2016

15:03

راسل الاتحاد الدولي للملاكمة الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفن النبيل، لإخبارها بمنح الملاكم المغربي أشرف خروبي بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إجراؤها في ريو دي جانيرو سنة 2016، حسب ما علمته “هسبورت”.

وفشل أشرف الخروبي في الحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين مباشرة للأولمبياد، بعد حلوله ثالثا في التصنيف العالمي للسلسلة العالمية للملاكمة الاحترافية “World Series Boxing” عن وزن 52 كيلوغراما، غير أن تأهل الملاكم الكوبي المصنف الأول في “WSB” فيتيا يوسباني إلى نهائي بطولة العالم المقامة حاليا في قطر، بعد إقصاء الخروبي من دور ثمن النهائي، جعل الاتحاد الدولي للملاكمة يمنح بطاقة العبور إلى أولمبياد “ريو 2016” للملاكم المغربي أشرف خروبي كثالث أفضل ملاكم في السلسلة العالمية للملاكمة.

يشار إلى أن نظام الاتحاد الدولي للملاكمة “AIBA” المؤهل للألعاب الأولمبية، قد خصص لصاحبي الصفين الأول والثاني في وزن 52 كيلوغراما مقعدين أولمبيين من بوابة السلسلة العالمية للملاكمة الاحترافية “World Series Boxing” وبطولة العالم للملاكمة “الدوحة 2015″، فيما سيتم منح القارة الإفريقية ثلاثة مقاعد إضافية لتأهيل أصحاب المراكز الأولى في الألعاب الإفريقية التي ستقام في ياوندي الكاميرونية شهر مارس من سنة 2016.

جدير بالذكر أن الملاكم المغربي أشرف خروبي قد أقصي من دور ثمن نهائي بطولة العالم المقامة حاليا في الدوحة القطرية على يد الملاكم الكوبي فيتيا يوسباني بصعوبة، وكان قريبا قبلها من انتزاع البطاقة الأولمبية الثانية بمعية الكوبي نفسه عبر بوابة السلسلة العالمية للملاكمة الاحترافية “World Series Boxing”، بعد حلوله ثالثا في الترتيب الفردي لوزن 52 كيلوغراما، على بعد نقطتين من البورتوريكي كينترون أوكاسيو، فيما حل الكوبي يوسباني أول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!