هل يكسر العرب احتكار الافارقة لجائزة أفضل لاعب؟

المغرب سبورت12 أكتوبر 2015
هل يكسر العرب احتكار الافارقة لجائزة أفضل لاعب؟

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن جائزة افضل لاعب في افريقيا للعام 2015، واللافت للنظر الحضور العربي المتميز في هذه القائمة.

وياتي نجوم الكرة الجزائرية المحترفون في الاندية الاوروبية في المقدمة بستة لاعبين اولهم ياسين ابراهيمي لاعب نادي بورتو البرتغالي والذي قالت عنه الصحافة البرتغالية بانه يسير على خطى مواطنه رابح مادجر والذي يحتل مكانة كبيرة في قلوب مشجعي بورتو.

وياتي سفيان فغولي لاعب نادي فالنسيا الاسباني في القائمة نظرا لاسهاماته الكبيرة في نتائج ناديه ومنتخب بلاده.

ومن الجزائريين نجد نخبة من اللاعبين الذين ينتمون للخضر مثل فوزي غلام وهلال سوداني ورياض محرز وجميعهم يحترفون في اندية اوروبية.

وكان من الطبيعي ان تضم القائمة نجم نادي روما والمنتخب المصري محمد صلاح والذي يعتبر واحدا من اغلى اللاعبين العرب في اوروبا.

وضمت القائمة التونسي ايمن عبد النور الذي انتقل من موناكو الفرنسي الى فالنسيا الاسباني، ومواطنه ياسين الشيخاوي المنتقل من اف سي زيوريخ السويسري الى الغرافة القطري وهو لاعب دولي في منتخب تونس منذ اكثر من 10 سنوات.

ومن المغرب المهدي بنعطية نجم نادي بايرن ميونيخ الالماني والذي دخل نادي اللاعبين العرب الاغلى في اوروبا.

اما قائمة اللاعبين المحليين فشملت المصري باسم مرسي نجم الزمالك والذي ساهم في قيادة فريقه للفوز بالدوري والكاس على حساب الغريم التقليدي الاهلي.

ويدخل اللاعبون العرب الاحدى عشرة في منافسة مع منافسة مع كبار النجوم الافارقة المحترفين في الخارج مثل دروغبا ويايا توريه وجيرفينهو.

فهل يبتسم الحظ هذه المرة للاعب عربي ويكسر احتكار افارقة القارة السمراء لهذه الجائزة؟.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!