حسابات المباريات المصيرية اليوم في التصفيات المؤهلة ليورو 2016

المغرب سبورت8 أكتوبر 2015
حسابات المباريات المصيرية اليوم في التصفيات المؤهلة ليورو 2016

10:30

عادت التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا (فرنسا 2016) مرة اخرى من خلال مواجهات الجولة التاسعة وقبل الاخيرة من التصفيات حاملة في طياتها مباريات عديدة بحسابات معقدة، ونقدم إليكم تقرير يرصد حسابات تلك المباريات المصيرية و خاصة أنها لم يتبقى سوى جولتين لمعرفة من سيرافق المنتخبات الاربعة التي تأهلها عبر التصفيات وهي ايسلندا وتشيكيا (المجموعة الاولى) وانكلترا (المجموعة الخامسة) والنمسا (المجموعة السابعة) الى جانب فرنسا المضيفة.

وفي هذا التقرير نرصد إليكم حظوظ المنتخبات التي مازالت تنافس على أحدى بطاقات العبور إلى كأس أوروبا وتاليا قرأة في 5 مباريات من مواجهات اليوم.

 

 


البرتغال و الدنمارك

مباراة قوية جدا نظرا لقوة الخصمين فالمنتخب البرتغالي بحاجة إلى نقطة التعادل للتأهل مباشرة بغض النظر عن مباراته الاخيرة بينما يعاني المنتخب الدنماركي من أزمة كبيرة ومواجهة الليلة ستكون الأخيرة له في التصفيات في حين أن هناك منتخب ألبانيا يترصد لملوك الفايكينج لكى يقتنص منهم المركز الثاني المؤهل مباشرة الى اليورو.

ألبانيا و صربيا

نظل في نفس المجموعة المعقدة و هى المجموعة التاسعة و لقاء يجمع بين المنتخب الألباني المفاجأة و المنتخب الصربي الذي فقد رسميا أمال التأهل فالوضع للمنتخب الألباني سهل قليلا خاصة أنه متبقي له مباراتين و الفوز في كليهما في أسوأ الظروف يضمن لهم التأهل و ذلك في حالة فوز الدانمارك لكن في حالة خسارة أو تعادل الدانمارك مع البرتغال فالفوز في مباراة واحدة فقط كافي لكى يتأهل المنتخب الألباني.

رومانيا و فنلندا

مباراة مفصلية للمنتخبين حيث يحتل منتخب رومانيا المركز الثاني في المجموعة السادسة بينما يقبع منتخب فنلندا في المركز الرابع حيث يحتاج المنتخب الروماني إلى 4 نقطا من أخر جولتين لضمان التأهل مباشرة إلى النهائيات بشرط فوز المجر في أخر جولتين أما المنتخب الفنلندي فحظوظه أصعب حيث يحتاج الى شبه معجزة كونه بحاجة إلى الفوز في أخر جولتين وأن تخسر رومانيا في الجولتين وأن يحقق المنتخب الفنلندي فارق أهداف أكثر من 3 أهداف أو خسارة المجر في مباراة واحدة لكن بشرط أن يكون فارق الأهداف + 3 لصالح فلندا وهذه حسبة معقدة مما يعني أن مصيره ليس بيده.

أيرلندا و ألمانيا

في المجموعة الرابعة الأمر يحتاج الى حسابات عديدة فالمنتخب الألماني التعادل مع المنتخب الأيرلندي يضمن له التأهل أما المنتخب الأيرلندي فلا بد أن يفوز في المباراتين لكى يضمن التأهل وكي لا يجبر علي لعب الملحق ففي حالة تعادل المنتخب الايرلندي و تعادل المنتخب البولندي فيكون الفوز ضروري للمنتخب الأيرلندي و بفارق 6 أهداف عن المنتخب البولندي بينما في حالة خسارة المنتخب البولندي فالفوز بأى نتيجة للمنتخب الأيرلندي يكفيه للتأهل مباشرة.

اسكتلندا و بولندا 

المنتخب الاسكتلندي يحتل المركز الرابع في المجموعة بحصده 11 نقطة و هو فقد الأمل في التأهل مباشرة و ليس هناك سوى محاولة التأهل الى مرحلة الملحق والحالة الوحيدة التي تضمن له لعب الملحق هو الفوز بالمباراتين وخسارة المنتخب الايرلندي في أخر جولتين على أن يحقق المنتخب الاسكتلندي فارق أكثر من 3 أهداف في مجموع المباراتين لصالحه بينما يكفي المنتخب البولندي الفوز على منتخب اسكتلندا كي يضمن التأهل في حالة تعادل أيرلندا أو خسارتها و التعادل يؤجل حسم التأهل الى المواجهة الأخيرة مع المنتخب الأيرلندي.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المركزين الاول والثاني في كل مجموعة من المجموعات التسع مباشرة الى النهائيات الى جانب المنتخب صاحب افضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الثمانية الاخرى صاحبة المركز الثالث ملحقا لتحديد المنتخبات الاربع الاخيرة المتأهلة الى العرس القاري الذي سيشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الاولى في تاريخ البطولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!