توهّج بايرن ميونيخ واخفاق ليفركوزن .. ابرز مشاهد الجولة الثامنة بالبوندسليغا

المغرب سبورت5 أكتوبر 2015
توهّج بايرن ميونيخ واخفاق ليفركوزن .. ابرز مشاهد الجولة الثامنة بالبوندسليغا

14:37

فرح أنصار بايرن ميونيخ عندما تابعوا فريقهم يتألق ويحرز 5 أهداف في مرمى بروسيا دورتموند بختام الجولة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم الأحد، ليبتعد بصدارة المسابقة بفارق 7 نقاط عن أبرز مطارديه.

وانتظر جمهور الكرة الألمانية مباراة الأحد التي يطلق عليها لقب “دي كلاسيكير” بفارغ الصبر خصوصا وأن بروسيا دورتموند يؤدي بشكل ممتاز تحت قيادة المدرب الجديد توماس توخيل، إلا أن الفوارق الفنية بدت واضحة بين الطرفين، وكشر بايرن عن أنيابه وفاز بنتيجة 5-1 مؤكدا أنه في الطريق لإحراز اللقب الرابع على التوالي والثالث بقيادة المدرب الاسباني جوسيب بيب غوارديولا.

مباراة “دي كلاسيكير” كانت الحدث الأبرز في الجولة الثامنة التي شهدت أيضا محطات لا يمكن إغفالها استعرضها موقع الـ”بوندسليغا” الإلكتروني في تقرير موسع، ونوجزها لكم في ما يلي:

بايرن يغرد خارج السرب

مني المدرب توماس توخيل بهزيمته الأولى مع بروسيا دورتموند بكافة المسابقات هذا الموسم أمام بايرن ميونيخ، وبدا واضحا أن فريقه يحتاج لمزيد من العمل الجاد وربما التعزيزات إذا أراد المنافسة على لقب الدوري.

وقدم بايرن ميونيخ أداء مذهلا بقيادة نجمي هجومه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني توماس مولر، حيث أحرز كل منهما هدفين، فيما أضاف لاعب دورتموند السابق ماريو غوتزه هدفا خامسا.

الفوز هو الثامن على التوالي لبايرن ميونيخ منذ بداية الدوري، وهو رقم قياسي يتمنى تعزيزه في الجولات المقبلة بغية حسم المنافسة على اللقب في أقرب وقت ممكن.

“ليفا” يتفوق على “أوبا”

شهد اللقاء الكلاسيكي تسجيل ليفاندوفسكي هدفين رفع بهما رصيده من الأهداف منذ بداية البطولة إلى 12 هدفا، 9 منها سجلت في آخر 3 مباريات، وتقدم ليفاندوفسكي بفارق هدفين عن زميله السابق في دورتموند، الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ الذي بدوره أحرز هدف فريقه الوحيد في اللقاء، وهي عاشر مباراة على التوالي يهز فيها الشباك بالمسابقة، ويذكر أنها المرة الأولى في تاريخ الدوري الألماني التي يسجل فيها لاعبين اثنين 10 أهداف أو أكثر مع انتهاء الجولة الثامنة.

تألق ماينتس بقيادة مالي

حقق ماينتس فوزه الرابع في المسابقة هذا الموسم بتغلبه على دارمشتادت مساء الجمعة بافتتاح الجولة، بطل اللقاء مرة أخرى كان لاعب الوسط التركي الأصل يونس مالي الذي أحرز هدفا رفع به رصيده من الأهداف إلى 6 هذا الموسم، علما بأنه أحرز 12 هدفا في المسابقة هذا العام.

اتنفاضة مونشنغلادباخ المتواصلة

توهّج بايرن ميونيخ واخفاق ليفركوزن .. ابرز مشاهد الجولة الثامنة بالبوندسليغا

استقالة المدرب السويسري لوسيان فافر كان لها الأثر الأكبر في تحسن نتائج بروسيا مونشنغلادباخ مؤخرا، وبعد خسارته مبارياته الخمس الأولى، حقق الفريق 3 انتصارات متتالية بقيادة مدربه المؤقت أندري شوبيرت، وهو إنجاز لم يحققه أي مدرب في تاريخ النادي، أحرز مونشنغلادباخ 9 أهداف في انتصاراته الثلاثة الأخيرة، مقابل هدفين فقط في المباريات الخمس الأولى، الفوز الأخير تحقق على منافس عتيد هو فولفسبورغ 2-صفر، ليداوي الفريق جراحه الأوروبية إثر هزيمته امام مانشستر سيتي الإنجليزي 1-2 في دوري الأبطال الأسبوع الماضي.

هانوفر يفوز أخيرا

تفوق هانوفر على غريمه الشمالي فيردر بريمن 1-صفر ليحتفل بأول فوز له هذا الموسم، كما أنها المرة الأولى منذ كانون الأول (ديسمبر) العام 2014 التي يحافظ فيه الفريق على شباكه نظيفة بعد تألق حارس مرماه رون-روبرت زيلر في إبعاد الكرات الخطيرة لبريمن، فريق المدرب مايكل فرونتسيك كسب 3 نقاط ثمينة ربما تنعش موسمه في التوقيت المناسب.

راحة في ديار إنغولشتادت

يستمتع أنغولشتادت برحلته الأولى في “البوندسليغا”، لكن توجب عليه الإنتظار حتى الجولة الثامنة لتحقيق فوزه الأول أمام جماهيره الشغوفة، وذلك بتغلبه على أينتراخت فرانكفورت 2-صفر، والهدف الأول الجميل الذي أحرزه باسكال غروب هو الأول للفريق على ملعبه منذ بداية الموسم.

شراكة هجومية مثمرة

يواصل هرتا برلين بدايته القوة هذا الموسم، وحقق الفوز في الجولة الثامنة على هامبورغ بثلاثية نظيفة، الإنتصار تحقق بفضل شراكة هجومية بين البوسني وداد إيبيسيفيتش والعاجي سالومون كالو، أحرز الاول هدفين والثاني هدفا واحدا، علما بأنهما سحلا معا 7 من أصل 11 هدفا للفريق هذا الموسم، وهي المرة الثانية في المباريات الثلاث الأخيرة لهيرتا برلين التي يحرز فيها إيبيسيفيتش هدفين.

هوفنهايم يهدر تقدمه مجددا

دك تيمو فيرنر برأيه شباك هوفنهايم في اللحظات الأخيرة ليمنح فريقه شتوتغارت تعادلا ثمينا 2-2 خارج ملعبه السبت، المباراة رسمت علامات استفهام حول فشل هوفنهايم في المحافظة على تقدمه، حيث خسر الفريق 13 نقطة حتى هذه اللحظة من الموسم الحالي من مباريات كان يتقدم خلالها بفارق هدف واحد.

انتصارات شالكه تتوقف

توهّج بايرن ميونيخ واخفاق ليفركوزن .. ابرز مشاهد الجولة الثامنة بالبوندسليغا

الخسارة أمام كولن صفر-2 وضعت حدا لانتصارات شالكه المتتالية التي بلغت 7 في آخر 22 يوما بكافة المسابقات، كما أنها حرمت الفريق الملكي الأزرق من تحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، وتلقى مرمى الحارس رالف فارمان هدفا بعد محافظته على نظافة شباكه لـ642 دقيقة، ليحتفل كولن بالفوز في مباراته رقم 1500 بمسيرته في المسابقة بعدما تغلب على شالكه للمرة الثالثة على التوالي بالدوري.

إخفاق باير ليفركوزن

لا يستطيع باير ليفركوزن لوم أحد سوى نفسه بعد التعادل مع أوغسبورغ 1-1 الأحد، ليبتعد عن المتصدر بايرن ميونيخ بفارق 11 نقطة، سدد ليفركوزن 22 كرة على مرمى أوغسبورغ الذي سدد بدوره 3 كرات فقط، كما أهدر له لاعب وسطه التركي هاكان كالهانوغلو ركلة جزاء في الشوط الثاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!