وحيد حليلوزيتش ينجح في تغيير وجهة ثلاثة نجوم للعب مع المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت11 سبتمبر 2021
وحيد حليلوزيتش ينجح في تغيير وجهة ثلاثة نجوم للعب مع المنتخب الوطني المغربي
المغرب سبورت

بقلم عبد اللطيف ضمير

تتواصل رحلة وحيد حاليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني المغربي، في البحث عن أسماء جديدة لتدعيم صفوف أسود الأطلس، استعدادا لتصفيات كأس العالم بقطر العام القادم، ثم منافسات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.
ويعمل مدرب أسود الأطلس على تدعيم التركيبة البشرية التي يتوفر عليها الأسود، بلاعبين جدد سيكتشفون عرين المنتخب لأول مرة، بعدما اختاروا في وقت سابق اللعب مع منتخبات المهجر، فيما يتجاهل المواهب المغربية التي تنشط بالدوري المغربي للمحترفين، حيث لم يرقه إستدعاء أي لاعب من الفرق المغربية المشاركة في المسابقات الإفريقية.

وتلقى وحيد حليلوزيتش انتقادات كثيرة من قبل الإعلام المغربي، وكذا الجماهير الغاضبة من الأداء المتواضع الذي ظهر به رفقاء العميد رومان سايس، بسبب التغييرات الغير مفهومة التي تطال تشكيل أسود الأطلس في كل مباراة سواء كانت ودية أو رسمية.

ولم يستقر وحيد حليلوزيتش منذ توليه قيادة الفريق الوطني على تشكيل واحد منسجم كما كان عليه الحال مع سابقه الفرنسي هيرفي رونار، بعدما وجه الدعوة لأسماء تلعب لأول مرة مع المنتخب في تصفيات رسمية ذات أهمية كبيرة، كتصفيات كأس العالم، ولم تخض مباريات ودية إعدادية، فقد جرى تغيير شبه كلي لتشكيل التي لعب بها مبارياته الودية الأخيرة، وزج بأسماء جديدة مغمورة وغير معروفة.
ويعمل المدرب البوسني على تدعيم عرين أسود الأسود، بـ3 لاعبين جدد، بعد إقناعهم بضرورة التخلي عن حمل أقمصة منتخباتهم الأوروبية، واختيار حمل قميص المنتخب الوطني المغربي، بدعم من الإدارة التقنية والعديد من عرابي الفريق المغربي، كالعميد السابق للأسود الحسين خرجة.

ويهتم المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، بكل من المهاجم عبدو هروي لاعب ساسولو الإيطالي، الذي كان قد فضل اللعب مع منتخب هولندا، ثم سفيان ديوب لاعب موناكو الفرنسي، الذي حسم اللعب مع المنتخب الوطني المغربي، بعدما كان قريبا من اللعب لبلد أبيه السنغال، بالإضافة إلى أمين عدلي لاعب بايرن ليفركوزن الألماني، الذي ابتعد عن أعين الفرنسيين وتم تجاهله، ليبدأ مرحلة جديدة مع ناديه الجديد بألمانيا ويحمل القميص الوطني المغربي.

و من المحتمل أن تتم المناداة على هذه الأسماء للحضور في المعسكر القادم لأسود الأطلس الشهر المقبل، لمواجهة منتخب غينيا بيساو ثم المباراة المؤجلة أمام منتخب غينيا، في إطار الجولات، الثانية و الثالثة والرابعة، من تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!