نادي الجيش الملكي يطيح بالمغرب التطواني و يفوز بلقب كأس العرش للمرة 12 في تاريخه

المغرب سبورت14 مايو 2022
نادي الجيش الملكي يطيح بالمغرب التطواني و يفوز بلقب كأس العرش للمرة 12 في تاريخه

توج نادي الجيش الملكي لكرة القدم بلقب كأس العرش للمرة 12 في تاريخ منافسات كأس العرش على حساب المغرب التطواني، بثلاثية نظيفة.

وأكمل المغرب التطواني المباراة منقوص العدد منذ الدقيقة الرابعة من عمر الجوال الأولى، بعدما أشهرت الحكمة بشرى كربوبي البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لاعب الماط حمزة هنوري، بسبب تدخله الخشن في حق أيوب لكرد حارس مرمى الجيش الملكي.

ودخل الفريق العسكري مجريات الجولة الثانية، من أجل فك شفرة دفاع المغرب التطواني، حتى يتسنى له الاقتراب من صعود منصة التتويج التي غاب عنها لمدة طويلة، وكان له ما أراد عندما افتتح المدافع ألبيرت مونتيرو بورغيس، باب التهديف، في الدقيقة 55، برأسية رائعة.

وأثمر الضغط المتواصل للجيش الملكي على دفاعات المغرب التطواني، الهدف الثاني بطريقة رائعة، عن طريق آدم النفاتي الذي تلاعب بالمدافعين وسدد بقوة داخل منطقة العمليات، واستقرت في شباك الحارس يحيى للفيلالي، تحديدا مع مطلع الدقيقة 65، أي بعد عشر دقائق فقط بعد تسجيل الهدف الأول.

وتمكن الفريق  العسكري الذي يحتل حاليا المركز الثالث في البطولة الوطنية الاحترافية ” إينوي” في  اقتناص بطاقة المشاركة في كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ،  الموسم الرياضي  المقبل، وأعاد إنجاز التتويج بهذه الكأس الغالية والتي غابت عنه منذ سنة 2009.

يذكر أن الجيش الملكي سبق له التتويج لأول مرة بكأس العرش عام 1959 لتتوالى هيمنته بعد ذلك على لقب الكأس الفضية وتوج بها سنوات (و1971 و1984 و1985 و1986 و1999 و2003 و2004 و2007 و2008 و2009 ثم 2022).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!