مفاجآت دوري أبطال أفريقيا تشعل الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم

المغرب سبورت25 أكتوبر 2021
مفاجآت دوري أبطال أفريقيا تشعل الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم

يقول المثل الشعبي “مصائب قوم عند قوم فوائد”.. وهو ما ينطبق على منافسات دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، بعد إسدال الستار على منافسات دور الـ 32، وحدوث مفاجآت مدوية.

وودع مازيمبي الكونغولي بطل القارة 5 مرات، على يد منافسه أمازولو الجنوب أفريقي، في مفاجأة هي الأكبر حتى الآن، بعدما تعادلا دون أهداف في جنوب أفريقيا، وتعادلا 1-1 في الكونغو.

وصعد أمازولو بقيادة المدرب بيني مكارثي نجم البافانا السابق، لكن خروج مازيمبي المبكر سيلقي بظلاله على منافسات الكونفيدرالية التي يتحول لها العملاق الكونغولي، وسبق أن توج بها عامي 2016 و2017.

وتجرع سيمبا التنزاني، مرارة الهزيمة على يد جوانينج جالاكسي بطل بوتسوانا رغم الفوز ذهابًا بنتيجة 2-0 في بوتسوانا، لكنه خسر على أرضه 1-3 ليتحول سيمبا الذي كان الحصان الأسود لنسخة دوري الأبطال الماضية، إلى الكونفيدرالية.

وتأهل إلى مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، 16 فريقًا، هم الأهلي المصري، والوداد والرجاء المغربيين، والترجي التونسي، وهم الأقرب للتصنيف الأول في هذه المرحلة بحسب مجموع النقاط.

وصعد أيضًا الزمالك المصري وصن داونز الجنوب أفريقي وحوريا الغيني والنجم الساحلي التونسي، وهم أقرب للتصنيف الثاني في القرعة المقررة يوم 23 ديسمبر/كانون أول المقبل.

ويبقى التصنيف الثالث على الأرجح بوجود الهلال السوداني وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريين وبيترو دي لواندا الأنجولي.

كما أن التصنيف الرابع يضم على الأرجح المريخ السوداني، وجوانينج البوتسواني، وأمازولو الجنوب أفريقي، وساجرادا الأنجولي.

في المقابل، سيكون دور الـ 32 الإضافي للكونفيدرالية مسرحًا لمواجهات بين 16 فريقًا تقدموا بالبطولة، و16 ناديًا ودعوا دوري الأبطال.

وودع دوري الأبطال، سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي وهارتس أوف أوك الغاني وأويلرز الليبيري وستاد مالي والحرس الوطني بطل النيجر، والاتحاد الليبي والجيش الرواندي ومانياما الكونغولي، وريفرز يونايتد النيجيري وأسيك الإيفواري وأوتوهو الكونغولي، ونواذيبو الموريتاني ورويال ليوباردز من إي سواتيني وزاناكو الزامبي.

وتقدم في الكونفيدرالية، بيراميدز والمصري (مصر)، شبيبة القبائل وشبيبة الساورة (الجزائر)، نهضة بركان المغربي، أورلاندو بيراتيس ومارومو جرانتس (جنوب أفريقيا)، ريد أروز الزامبي، إنيمبا النيجيري، موتيما بيمبي الكونغولي، الصفاقسي التونسي، الأهلي طرابلس الليبي، بينجا المالي، أورابا البوتسواني.

ويتبقى حسم لقائي جورماهيا الكيني ضد أهلي مروى السوداني، ولقاء إنتر كلوب الأنجولي وسي إف آيه بطل مدغشقر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!