مرسيدس يعود للصدارة في تجارب سباق اليابان

المغرب سبورت27 سبتمبر 2015
مرسيدس يعود للصدارة في تجارب سباق اليابان

06:14

احتل نيكو روزبرغ، ولويس هاميلتون حامل اللقب، أول مركزين في التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، السبت، ليستعيد مرسيدس القمة، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

وسجل الألماني روزبرغ -الذي يتأخر بفارق 41 نقطة عن زميله وغريمه البريطاني هاميلتون متصدر بطولة العالم قبل 6 سباقات على النهاية- أسرع لفة على حلبة سوزوكا في دقيقة واحدة و33.995 ثانية.

وتأخر هاميلتون -الذي يتطلع لتحقيق فوزه الثامن هذا الموسم والانطلاق من الصدارة للمرة 12 في 14 سباقا- بفارق 0.297 ثانية عن روزبرغ، بينما جاء الأسترالي دانييل ريتشياردو، سائق رد بول، ثالثا، متأخرا بفارق أكثر من نصف ثانية.

واحتل ثنائي وليامز المكون من فالتيري بوتاس، وفيليبي ماسا المركزين الرابع والخامس على الترتيب، في التجارب الحرة التي أقيمت في أجواء مشمسة في الفترة الصباحية.

ووصل مرسيدس إلى اليابان وسط تطلعات بتعويض تعثره في سباق سنغافورة الأسبوع الماضي، بعدما أحرز سيباستيان فيتل سائق فيراري اللقب عقب انطلاقه من الصدارة.

وفي ظل إقامة أول جولتين من التجارب الحرة في اليابان تحت الأمطار، كانت هذه التجارب تمثل أول فرصة لتقيم المستويات.

واحتل فيتل المركز الثامن بينما جاء زميله كيمي رايكونن في المركز السادس، متفوقا على ماكس فرستابن سائق تورو روسو.

وهذا آخر سباق لفرستابن وعمره 17 عاما، لأن الشاب الهولندي سيبلغ عامه الثامن عشر بعد أيام. وجاء البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين في المركز الثاني عشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!