لويس هاميلتون يعزز سجله إلى 90 فوزا في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات

المغرب سبورت13 سبتمبر 2020
لويس هاميلتون يعزز سجله إلى 90 فوزا في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات

عزز لويس هاميلتون سجله إلى 90 فوزا في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، وأصبح على مشارف معادلة رقم مايكل شوماخر القياسي، لكنه قال إنه شعر أن سباق اليوم الأحد في موجيلو كان بمثابة ثلاثة سباقات في واحد.

وجاء فوز السائق البريطاني في جائزة توسكان الكبرى، بعد توقف السباق مرتين وانطلاقه من وضع الثبات، ليصبح على بعد انتصار واحد من رقم شوماخر.

ووصف سائق مرسيدس البالغ عمره 35 عاما، سباق الأحد في الحلبة التي يملكها فيراري بـ”المحموم”.

وأضاف: “كان سباقا متقلبا على الصعيد العاطفي والبدني. كنت مذهولا وشعرت أنه 3 سباقات في يوم واحد”.

وفاز هاميلتون في 6 من 9 سباقات الموسم الحالي ويبدو أن لقبه السابع في بطولة العالم أصبح حتميا في موسم اقترب فيه من كسر أبرز رقمين قياسيين في الرياضة يملكهما شوماخر.

وتتبقى ثمانية سباقات حتى نهاية الموسم، ومن الصعب تصديق أن هاميلتون لن يفوز بسباق واحد على الأقل إذ يبلغ معدل انتصاراته 10 سباقات في الموسم خلال الأعوام الستة الماضية.

ونال شوماخر، الذي لم يظهر علنا منذ تعرضه لإصابات خطيرة أثناء التزلج في ديسمبر/كانون الأول 2013، لقبه السابع مع فيراري في 2004 وجاء انتصاره الأخير بسباق في 2006.

ويستطيع هاميلتون معادلة الرقم القياسي في السباق المقبل في سوتشي بروسيا بعد أسبوعين.

وقال هاميلتون: “الأمر لا يبدو حقيقيا. بالتأكيد أنها مزية بوجودي في هذا الموقف مع هذا الفريق العظيم وسيارة قادرة على الفوز في كل أسبوع. أنا ممتن لكل العاملين الذين يواصلون الاجتهاد. أنا مجرد جزء من كل”.

وتابع: “تحقيق هذه الانتصارات ليس أمرا سهلا عندما يكون هناك سائق رائع مثل فالتيري (بوتاس) يضغط علي. لا أعتقد أنني سأكون في هذه المكانة بدون ذلك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!