قفزة تاريخية للمنتخب الوطني المغربي في تصنيف الفيفا يتجاوز به منتخبات كبيرة

المغرب سبورت17 نوفمبر 2021
قفزة تاريخية للمنتخب الوطني المغربي في تصنيف الفيفا يتجاوز به منتخبات كبيرة

واصل المنتخب المغربي مشواره المتميز في دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لمونديال “قطر 2022″، بعدما هزم منتخب غينيا بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الختامية، بعدما أكد الأسود تفوقهم في المجموعة التاسعة، ليدعموا بذلك أرقامهم في تصنيف الفيفا.

كما أصبح المغرب المنتخب الوحيد بالتصفيات المؤهلة للمونديال عبر كل القارات الذي أنهى مشوار المجموعات بالعلامة الكاملة، وهو عدد انتصارات غير مسبوق للأسود في كافة مشاركاته السابقة.

وأنهى منتخب المغرب التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال كثاني أقوى خط هجوم، إذ سجل 20 هدفا، متأخرا بـ 5 أهداف عن منتخب الجزائر، وهو الثاني من حيث قوة الدفاع أيضا، باستقبال هدف واحد خلف منتخب مالي الذي لم يستقبل أي هدف في 6 مباريات.

ومن المنتظر أن يقفز المنتخب الوطني المغربي بعد هذا الانتصار إلى الصف الأول عربيا مزيحا تونس من هذه المرتبة، كما بات في المرتبة 28 عالميا، والثانية أفريقيا خلف السنغال.

وضمن الأسود خوض إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال 2022، على ملعبه، حيث يواجه أحد منتخبات التصنيف الثاني: مالي، الكاميرون، غانا، الكونغو، مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!