قراءة في الدوري الإيطالي: نابولي يدخل التاريخ على أرض ميلان

المغرب سبورت5 أكتوبر 2015
قراءة في الدوري الإيطالي: نابولي يدخل التاريخ على أرض ميلان

17:00

انتهت الجولة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم بانفراد فيورنتينا في الصدارة، مستغلاً تعثر انتر ميلان بالتعادل، فيما حقق يوفنتوس أول انتصارا على ملعبه في الكالتشيو هذا الموسم مع استمرار تألق أندية روما ولاتسيو ونابولي، فيما سقط ميلان بقوة امام الأخير برباعية على أرضه ووسط جمهوره.

وفي سياق التقرير التالي، يلقي موقع نظرة على أهم الحقائق والأرقام التي حدثت خلال تلك الجولة من الكالتشيو:

– فوز نابولي على ميلان برباعية هو أكبر انتصار حققه الأول على الثاني في تاريخه سواءاً على ملعبه او خارجه.

– خسارة ميلان بفارق أربعة أهداف على ملعبه هي أعلى ثاني خسارة تحدث في تاريخ النادي بعد الخسارة امام يوفنتوس عام 1997 بنتيجة 6-1، علماً بأن الروسونيري خسر قبل ذلك أمام الانتر 4-صفر عام 2009 و5-1 عام 1974 وبنفس النتيجة امام جنوى عام 1975.

– انسيني مهاجم نابولي سجل أول هدف لنابولي هذا الموسم من ركلة حرة، فيما سجل زميله الان هدفه الثالث مع نابولي في 6 مباريات علماً بأنه لم يسجل سوى هدف وحيد مع فريقه السابق اودينيزي في 104 مباراة.

– ميلان فشل في التسجيل للمرة الثانية على التوالي في الكالتشيو وهو الأمر الذي لم يحدث منذ آذار/ مارس 2014.

– فيورنتينا لم يتصدر بشكل منفرد لجدول الدوري منذ موسم 1998-99 كما لم يسبق للفريق ابداً الفوز في 6 مباريات خلال الجولات السبع الأولى ، كما حقق الفريق منذ بداية عام 2015 عدداً ضخماً من النقاط بلغ 58 نقطة وهو الأعلى بين الأندية الايطالية متبوعاً بلاتسيو 57 نقطة ثم يوفنتوس 56 نقطة ثم تورينو والانتر 50 نقطة.

– اليشيتش مهاجم فيورنتينا سجل هدفه العاشر في المباريات الاحدى عشر الاخيرة، فيما سجل زميله فاليرو هدفه الأول منذ بداية عام 2015.

– بعد مرور 70 مباراة ، لا تزال مباراة وحيدة التي انتهت بالتعادل السلبي وكانت بين كاربي ونابولي وسُجل حتى الان 184 هدفاً بمعدل 2.6 هدف في المباراة.

– كل فرق الدوري ذاقت الهزيمة دون استثناء فيما لم يتذوق فريق فيرونا فقط طعم الفوز حتى الان.

– بيدرو بيريرا الظهير الأيمن لسامبدوريا أصبح أصغر لاعبا في الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى الذي يصنع هدفاً، حيث يبلغ من العمر 17 عاماً 9 أشهر فقط.

– بيانيتش لاعب روما سجل أسرع أهداف الدوري هذا الموسم بعد مرور 108 ثانية فقط فيما سجل زميله الايفواري جيرفينيو هدفه الثالث في اللقاء الثالث على التوالي وهو الأمر الذي لم يحدث منذ فبراير عام 2014.

– سامي خضيرة سجل هدفه الأول في أول مشاركه له مع يوفنتوس في الدوري فيما احتاج عندما كان يلعب لريال مدريد لمرور 42 مباراة حتى يُسجل هدفه الأول وبهذا يصبح خضيرة أول لاعب الماني يسجل ليوفنتوس منذ هدف كولر في سبتمبر عام 1994.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!