”فيفا” يدرس تمديد وقت مباريات المونديال

المغرب سبورت6 أبريل 2022
”فيفا” يدرس تمديد وقت مباريات المونديال

يعرف الجميع من عشاق الساحرة المستديرة، أن الوقت الأصلي لأي مباراة كرة قدم هو 90 دقيقة، مقسمة إلى 45 دقيقة كشوط أول ومثلهما للشوط الثاني، ويفصل بينهما 15 دقيقة استراحة بين الشوطين، وهو قانون تم الإعلان عنه تحديدا عام 1897، من طرف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ليكون أول قانون في تاريخ كرة القدم ينص على وقت محدد ورسمي للمباريات.

ولكن اليوم الأربعاء 06 أبريل، العديد من التقارير الإعلامية الدولية أشارت إلى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم ال”فيفا”، يدرس إمكانية تمديد وقت المباريات خلال كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال العام الجاري، إلى 100 دقيقة بدلا من 90 دقيقة، بهدف تقليل ضياع الوقت من جانب اللاعبين.

ومن جانبه، أكد مرصد كرة القدم “CIES” والذي تم إجراؤه مؤخرا، أن الكرة تلعب فقط بنسبة 60.2% في متوسط مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، لذلك ترغب “فيفا”، في زيادة مقدار وقت اللعب الفعلي في المباريات قبل انطلاق المونديال، ولكن سيتعين عليهم الحصول على الضوء الأخضر من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، خاصة أنه الهيئة التي تحكم قوانين اللعبة.

وتشير التقديرات الحالية إلى أن المباريات في كأس العالم 2022، يمكن أن تحتوي على 10 دقائق على الأقل من الوقت الإضافي، من أجل حل هذه المشكلة، علما ان وقت اللعب الخاص بالمباريات بات موضوعا مثيرا للجدل في السنوات الأخيرة، حيث يشتكي البعض أن مجمل دقائق اللعب في المباريات يصل فقط إلى 60 دقيقة.

وللإشارة إلى ان هذا المقترح حصل على تأكيد مباشر من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!