صخرة ومتألق ودعم جماهيري .. عوامل ساعدت السعودية في هزيمة الامارات

المغرب سبورت9 أكتوبر 2015
صخرة ومتألق ودعم جماهيري .. عوامل ساعدت السعودية في هزيمة الامارات

09:43

اختبار حقيقي واجهه المنتخب السعودي عندما حل المنتخب الإماراتي، ثالث آسيا، ضيفاً عليه في قمة خليجية بنكهة آسيوية شهدها ملعب “الجوهرة المشعة” بجدة الخميس.

ورغم تأخره بهدف من تسديدة رائعة للاعب أحمد خليل، إلا أن المنتخب السعودي عوض بدايته المهتزة لينجح في قلب تأخره بهدف لفوز بهدفين عزز به صدارته لمجموعته بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019.

ونرصد في السطور التالية أبرز العوامل التي قادت الأخضر لعبور عقبة “الأبيض” الإماراتي:

1 – ثبات التشكيل:

رغم أنها المباراة الثالثة للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الذي لم يتسنى له الوقت الكافي حتى الآن لمتابعة اللاعبين، إلا أن المدرب الهولندي المحنك عمد لاستراتيجية ذكية وهي الثبات على التشكيل خلال المباريات الثلاث ما حقق أفضل حالة من الانسجام بين اللاعبين.

2 – تألق السهلاوي:

يوم بعد يوم، يثبت المهاجم محمد السهلاوي أنه أحد أبرز هدافي الكرة السعودية في تاريخها، والمهاجم رقم 1 حالياً بالمملكة.

فبعد أن نجح السهلاوي في التسجيل على مدار 6 مباريات متتالية للمنتخب، محققاً بذلك رقماً قياسياً في تاريخ المنتخب السعودي، عاد ليواصل ضرب رقمه القياسي عندما هز شباك الإماراتيين ليس بهدف بل بهدفين قاد بهما الأخضر لتحقيق فوز هام للغاية.

3 – الدعم الجماهيري:

لم يكن الحضور الجماهيري على قدر المأمول منه، حيث لم يحضر المباراة أكثر من 33 ألف متفرج حضر أغلبهم بعد بداية اللقاء بربع الساعة!

ورغم ذلك عمدت الجماهير الحاضرة على تشجيع منتخبها طوال المباراة، وظلت تؤازره بقوة حتى بعد أن مني مرماه بهدف مباغت.

4 – سوء حالة الأبيض:

لم يظهر المنتخب الإماراتي بصورته المعروفة كأحد أقوى منتخبات القارة الآسيوية، فرغم تقدمه بهدف في الدقيقة 18 إلا أنه تراجع بشكل غير مبرر معتمداً على هجمات مرتدة غير مكتملة تعامل معها الدفاع السعودي بكل يسر.

وغاب العديد من نجوم المنتخب في مقدمتهم عمر عبدالرحمن “عموري”، وعلى مبخوت عن مستواهم المعهود، لدرجة أن الأول تسبب في ركلة الجزاء التي خسر بسببها المنتخب الإماراتي المباراة.

5 – ياسين “الصخرة”

قدم المدافع ياسين حمزة أوراق اعتماده مبكراً مع المنتخب السعودي، حيث واصل أداءه القوي مع الأخضر منذ انضمامه للقائمة الدولية.

وقدم حمزة أداء متميزاً خلال المباراة حيث حد من خطورة الثنائي احمد خليل وعلي مبخوت طوال المباراة، ولم يتمكن المنتخب الاماراتي من تسجيل هدفه إلا من كرة ثابتة سددها خليل في المرمى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!