“سلة” فلسطين ..تحقق إنجازا تاريخيا

المغرب سبورت27 سبتمبر 2015
“سلة” فلسطين ..تحقق إنجازا تاريخيا

06:12

حقق منتخب فلسطين لكرة السلة إنجازاً كبيراً في مشاركته الأولى ببطولة أمم آسيا لكرة السلة للرجال الثامنة والعشرين التي تستضيفها الصين حالياً.

فقد تأهل “الفدائي” للدور الثاني بعدما تمكن من الفوز في المباريات الثلاث الأولى في مجموعته بالدور الأول من دور المجموعات.

تمكن منتخب فلسطين في مباراته الأولى من مفاجأة الفلبين، وصيفة البطولة الماضية، وفاز عليها بفارق سلة واحدة، حيث انتهت النتيجة لصالح المنتخب الفلسطيني بواقع 75 نقطة مقابل 73 نقطة للمنتخب الفلبيني.

وفي مباراته الثانية، فاز المنتخب الفلسطيني على نظيره الكويتي بواقع 90 نقطة مقابل 69، ثم فاز في المباراة الثالثة على نظيره منتخب هونغ كونغ بواقع 85 نقطة مقابل 79 نقطة.

وبهذه النتائج تصدر المنتخب الفلسطيني مجموعته، وتأهل للدور الثاني.

وتألق اللاعبون سني السكاكيني وجمال أبو شمالة وعماد قاحوش من المنتخب الفلسطيني.

ومن المنتظر أن يلعب المنتخب الفلسطيني إلى جانب منتخبات الفلبين وهونغ كونغ وإيران واليابان والهند، وستكون مباراته الأولى ضمن الدور الثاني أمام الهند.

غير أنه سيقابل أيضاً بطل آسيا، المنتخب الإيراني، الذي توج 3 مرات في آخر 4 بطولات من البطولة الآسيوية، بالإضافة إلى ثاني المجموعة الأولى، المنتخب الياباني الذي خسر مباراة واحدة أمام المنتخب الإيراني، المرشح الأول للفوز بالبطولة الآسيوية.

يشار إلى أن منتخبات قطر والأردن ولبنان تأهلت أيضاً إلى الدور الثاني، ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الأردني لقاءه الأول في الدور الثاني أمام قطر، في حين سيخوض المنتخب اللبناني لقاء صعباً أمام كوريا الجنوبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!