سان جيرمان يبتعد في صدارة الدوري الفرنسي بفوزه على باستيا

المغرب سبورت9 يناير 2016
سان جيرمان يبتعد في صدارة الدوري الفرنسي بفوزه على باستيا

واصل باريس سان جيرمان مسيرة انتصاراته بفوزه على ضيفه باستيا بهدفين نظيفين الجمعة على ملعب “بارك دي برنس” بالجولة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد العودة من عطلة الشتاء التي حصلت عليها الأندية بعد انتهاء الدور الأول.

سجل مدافعا فريق العاصمة الفرنسية البرازيلي تياجو سيلفا في الدقيقة (29) ومواطنه ماكسويل اندرادي في الدقيقة (39) هدفي الفوز للباريسين ليثأرا من خسارة فريقهما امام باستيا (2-4) في العام الماضي.

ورفع الباريسون رصيدهم الى (54 نقطة) ليبتعد في صدارة الدوري الفرنسي بفارق 22 نقطة عن اقرب منافسيه موناكو الذي يواجه جازيليك اجاكسيو السبت في نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد باستيا عند (22 نقطة) في المركز السادس عشر.

جاء الهدف الاول لأصحاب الارض من تمريرة سحرية من الارجنتيني انخيل دي ماريا لزميله تياجو سيلفا الذي اوعها المرمى في الدقيقة (29)، قبل أن يتمكن ماكسويل أبرز نجوم اللقاء من اضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية في لقاء شهد تصدى قائمة وعارضة الضيوف لتسديدات لاعبي فريق العاصمة الفرنسية.

ويأتي هذا الفوز ليقترب باريس سان جيرمان من الدفاع عن لقبه كبطل لليج 1 في المواسم الثلاثة الماضية بعدما تمكن من إنهاء الدور الأول بعدد قياسي من النقاط في تاريخ البطولة جمعها من تحقيق الفوز في 17 مباراة، التعادل في 3 مباريات ولم يتلقَّ أي خسارة في مشواره في البطولة حتى الآن.

وتستأنف الجولة 20 من الليج 1 السبت بمواجهات تجمع ليون مع تروا ، ومونبلييه مع بوردو ، ورين مع لوريان، وستاد ريمس مع تولوز، وأنجيه مع كان ، علاوة على لقاء موناكو مع جازيليك اجاكسيو.

وتختتم الجولة الاحد بثلاث مباريات تجمع نانت مع سانت اتيان ، وليل مع نيس ، ومارسيليا مع جانجون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!