خلافات السعودية مع إيران تسفر عن تعديلات في دوري أبطال آسيا

المغرب سبورت25 يناير 2016
خلافات السعودية مع إيران تسفر عن تعديلات في دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء تعديلات في جدول مباريات دوري أبطال آسيا بسبب الخلافات السياسية بين السعودية وإيران.

وطلبت السعودية عدم خوض أي مباراة على مستوى الأندية أو المنتخبات في إيران لأسباب أمنية في ظل توتر العلاقات بين البلدين وقطع السعودية للعلاقات الدبلوماسية ردا على اقتحام سفارتها في طهران، بينما أكدت إيران أنها قادرة على تأمين أي فريق في أرضها.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان إنه ترك مهلة حتى 15 مارس/ آذار المقبل لعودة العلاقات بين السعودية وإيران إلى مستواها السابق وإلا سينقل كل المواجهات بينهما إلى ملاعب محايدة.

وحدد الاتحاد الآسيوي بعض التعديلات في جدول مباريات أول أربع مجموعات بدوري الأبطال لتأجيل المواجهات المحتملة بين الفرق السعودية والإيرانية إلى بعد منتصف مارس/ آذار المقبل.

وستأتي نهاية هذه المهلة قبل حوالي شهر واحد من سحب قرعة الدور الأخير في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 ولذلك ستكون الفرصة متاحة لتقييم الموقف مجددا.

وبعد الموافقة على المقترح، اتفقت اللجنة على تعديل أيام المباريات في دوري أبطال آسيا وفق التالي:

المجموعة الأولى
تبديل موعد الجولة الأولى (المقررة بتاريخ 23 شباط/فبراير) مع يوم مباريات الجولة السادسة (4 أيار/ماير)، حيث يتقابل فولاد سيباهان الإيراني مع الفائز من مباراة الدور التمهيدي التي تجمع بين فريقين من السعودية والأردن، ليلعب الجولة الخامسة خارج إيران يوم 20 نيسان/أبريل، وفي إيران بالجولة السادسة.

المجموعة الثانية
تبديل موعد الجولة الثانية (المقررة بتاريخ 1 آذار/مارس) مع يوم مباريات الجولة الخامسة (4 أيار/ماير)، حيث يتقابل زوباهان الإيراني مع النصر السعودي، ليلعب الجولة الخامسة في إيران والجولة السادسة في السعودية.

المجموعة الثالثة
تبديل موعد الجولة الأولى مع الجولة السادسة، حيث يتقابل تراكتور سازي تبريز الإيراني مع الهلال السعودي، ليلعب الجولة الخامسة في السعودية والجولة السادسة في إيران.

المجموعة الرابعة
تبديل موعد الجولة الثانية مع الجولة الخامسة، حيث يتقابل الفائز من مباراة الدور التمهيدي (بين فريقين من إيران وقطر) مع الأهلي السعودي، لتقام الجولة الخامسة في إيران أو قطر والجولة السادسة في السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!