حصيلة المحترفين: إشعاع مغربي بالبوندسليغا والإيرديفيزي

المغرب سبورت22 فبراير 2016
حصيلة المحترفين: إشعاع مغربي بالبوندسليغا والإيرديفيزي

عرفت نهاية الأسبوع الماضي تواصل الإشعاع المغربي ببعض البطولات الأوروبية حيث يتألق الأسود بشكل لافت، فيما تعرف بطولات أخرى كسلا وأفولا لأسماء باتت تقترن بالغياب لأسباب متعددة.
البطولة الألمانية تبتسم للوافد الجديد عليها يونس بلهندة الذي هز شباك شتوتغارت، موقعا ثاني أهدافه في البوندسليغا في المباراة الثانية تواليا مع شالك، في وقت آثر مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا عدم الإستنجاد بالمهدي بنعطية العائد قبل أسبوع فقط من إصابة بليغة.
وفي الجارة هولندا لا صوت يعلو فوق عزف حكيم زياش مع تفينتي، حيث غرد مجددا بهدف ممتع وتمريرة حاسمة في اللقاء ضد كامبور، رافعا رصيده إلى 13 هدفا و8 تمريرات حاسمة، ومن غيره لم يبصم أي محترف مغربي في الأراضي المنخفضة على التميز رغم الحضور الأساسي والتنافسية العالية لجل الأسماء.
وفي فرنسا سحب أسود الليغ2 بساط الزئير من محترفي الليغ1 الذين لم يكونوا في الموعد، فكان هدف يوسف حجي حاسما في فوز نانسي على باريس إف سي ورافعا عداده إلى 6 أهدافه هذا الموسم، ويسبقه في الرصيد مواطنه رشيد عليوي المستيقظ بعد غياب طويل بثامن أهدافه مع لافال في شباك المتصدر ديجون.
وإستعاد المهدي كارسيلا كرسي الرسمية مع بنفيكا البرتغالي المنتصدر على باكوس فيريرا بثلاثية صنع فيها الدولي المغربي هدفا وأقنع طيلة 90 دقيقة، فيما كان الإخفاق عنوان أسود الليغا بخسارة العرابي وغرناطة ضد فالنسيا وهزيمة فجر مع الديبور أمام إسبانيول وسقوط الزهر ولاس بالماس في نزال البارصا، وحده زهير فضال من تفرج من دكة البدلاء على فوز زملائه بليفانطي على خيطافي بثلاثية.
ومن أبرز الغيابات في نهاية الأسبوع الماضي بسبب الإختيارات أو الإصابات أو الإيقاف نجد مروان الشماخ (كريستال بالاس)، أشرف لزعر (باليرمو)، نبيل درار (موناكو)، المهدي بنعطية (بايرن ميونيخ)، منير عوبادي (ليل) ياسين أيوب (أوتريخت).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!