الرجاء يضرب الفتح بثلاثية في ذهاب قبل نهائي كأس العرش

المغرب سبورت15 أكتوبر 2015
الرجاء يضرب الفتح بثلاثية في ذهاب قبل نهائي كأس العرش

10:07

واصل الرجاء البيضاوي، مسيرته القوية في كأس العرش، على عكس بدايته غير الموفقة في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعدما فاز على ضيفه الفتح الرباطي حامل اللقب بثلاثة أهداف لهدف الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي.

أقيمت المباراة في ملعب محمد الخامس بوسط الدار البيضاء بحضور 30 ألف مشجع.

وثأر الرجاء البيضاوي لخسارته أمام المنافس ذاته في افتتاح منافسات دوري المحترفين 2-0 بالرباط بعد أن سجل هدفين في الشوط الأول وأضاف الثالث في الشوط الثاني ليحقق تقدما مهما قبل مباراة الإياب بداية الشهر المقبل بالعاصمة.

ومنح أحمد حجوح التقدم للرجاء البيضاوي بعد مرور ربع ساعة من ركلة جزاء مثيرة للجدل احتج عليها الفريق الزائر.

وأضاف الجناح عبد الكبير الوادي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد حصوله على كرة عرضية من الجهة اليمنى من عبد الإله الحافظي.

وكان بمقدور الفريق الزائر أن يعود في النتيجة في الشوط الاول حيث كان مراد باتنة قريبا من التسجيل بعد عدة مراوغات لكن الحارس أنس الزنيتي كان في المكان المناسب.

وحصل الجامبي يوسوفا نجي على كرة من وضع انفراد قابلها بضربة رأس أبعدها الحارس على مرتين.

وقلص الفتح الرباطي الفارق بعد مرور أربع دقائق من زمن الشوط الثاني عبر عبد السلام بنجلون إثر متابعة لضربة رأس لمراد باتنة بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى.

وبينما كان الفتح الرباطي يبحث عن إدراك التعادل نفذ الرجاء البيضاوي هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 59 توجها الحافظي بتسديدة بيمناه من داخل منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس عبد الرحمن الحواصلي.

ولعب الرجاء البيضاوي الذي يحتل المركز 12 في الدوري بعشرة لاعبين قبل ثلاث دقائق من النهاية بعد طرد لاعب الوسط محمد المسعودي لحصوله على انذارين.

وتأهل الفتح الرباطي للدور قبل النهائي على حساب النادي القنيطري بينما تأهل الرجاء البيضاوي على حساب المغرب الفاسي الذي انفصل الثلاثاء عن مدربه رشيد الطاوسي لخلافات عميقة بين الطرفين إثر الخسارة في الدوري بعقر الدار أمام مولودية وجدة.

وفي وقت سابق اليوم فاز شباب أطلس خنيفرة المنتمي لدوري الدرجة الثانية بهدف دون رد على ضيفه أولمبيك خريبكة في ذهاب الدور قبل النهائي.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 عبر زهير أوشن من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى.

ووجد أولمبيك خريبكة وصيف بطل المغرب صعوبات كبيرة لفرض أسلوب لعبه بعد أن استقر اللعب اكثر في وسط الملعب في ظل سعي كل فريق لبسط سيطرته، حيث فرض شباب أطلس خنيفرة رقابة لصيقة على لاعبي الفريق الضيف.

وتحسن أداء أولمبيك خريبكة في الشوط الثاني خاصة مع دخول القائد ابراهيم البزغودي، حيث أصبح يضغط أكثر على دفاع اصحاب الارض والجمهور الذين ردوا بشن هجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى محمد أمين البورقادي.

وكان شباب أطلس خنيفرة الهابط للدرجة الثانية مع نهاية الموسم الماضي تأهل لقبل النهائي على حساب شباب الريف الحسيمي بينما تغلب اولمبيك خريبكة على اتحاد طنجة.

وستقام مباراة الاياب في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني بمدينة بني ملال بسبب اغلاق ملعب الفوسفات بخريبكة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!