البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد يكافىء الحارس المغربي ياسين بونو

المغرب سبورت20 مايو 2022
البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد يكافىء الحارس المغربي ياسين بونو

حافظ البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على شباكه نظيفة أمام ريال بيتيس في المباراة الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني، لكنه هنأ بونو حارس إشبيلية بفوزه المحسوم بجائزة الحارس الأقل استقبالا للأهداف خلال الموسم.

وفي تصريحات تلفزيونية بعد المباراة التي أقيمت أمام بيتيس على ملعب (سانتياجو برنابيو)، قال كورتوا: “أهنئ بونو لأنني أعتقد أنه لن يلعب أمام أثلتيك بيلباو، وسيأخذ جائزة زامورا معه. إنه صديق جيد لي. أنا سعيد للغاية من أجله”.

يشار إلى أن جولين لوبيتيجي مدرب إشبيلية، قد قرر أن يبعد بونو عن المباراة الأخيرة لفريقه من منافسات الليجا لهذا الموسم المرتقبة الأحد المقبل، حتى يمنحه فرصة الفوز بجائزة “زامورا” التي يحصل عليها أفضل حارس مرمى في البطولة نهاية كل موسم.

ويتقدم بونو على كورتوا حتى الان، من حيث معدل الأهداف التي استقبلها كل منهما هذا الموسم، حيث استقبل الأول 24 هدفا في 31 مباراة بفارق 5 عن الثاني.

وبفوزه بجائزة “زامورا” يكون بونو أول حارس مغربي يحصل على هذه الجائزة في البطولة الإسبانية منذ تدشينها.

وجائزة زامور تقدمها صحيفة “ماركا” نهاية كل موسم لحارس المرمى الأقل استقبالا للأهداف في الليجا، شريطة أن يكون قد شارك على الأقل في 28 مباراة طيلة الموسم، لا تقل مشاركته في أي منها عن 60 دقيقة من اللعب.

وسميت الجائزة باسم الحارس ريكاردو زامورا، أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!