آرسنال يبدأ مشوار البحث عن ثلاثية نادرة في كأس الاتحاد

المغرب سبورت7 يناير 2016
آرسنال يبدأ مشوار البحث عن ثلاثية نادرة في كأس الاتحاد

سيبدأ أرسنال مشواره نحو أن يصبح ثالث فريق في التاريخ والأول في 130 عاما يفوز بلقب كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ثلاث سنوات متتالية عندما يستضيف سندرلاند، السبت.

ولم يخسر أرسنال متصدر الدوري الممتاز في الكأس التي أحرز لقبها 12 مرة منذ هزيمته أمام بلاكبيرن روفرز في الدور الخامس عام 2013 وسيحاول الحفاظ على هذا السجل المميز في ملعبه.

وسيتقابل ليستر سيتي صاحب المركز الثاني في الدوري الممتاز مع مضيفه توتنهام هوتسبير الذي يحتل المركز الرابع بينما يحل مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث ضيفا على نوريتش سيتي.

وخسر أرسنال مرة واحدة أمام سندرلاند في آخر 22 لقاء جمع بينهما وجاءت الهزيمة في الدور الخامس لكأس الاتحاد الانجليزي عام 2012.

وأكد سام ألاردايس مدرب سندرلاند أنه سيضطر لاجراء تغييرات في صفوف فريقه المتعثر واتهم رابطة الدوري الممتاز بالانتقاص من قدر كأس الاتحاد مع وجود مباريات في المسابقتين خلال نفس الأسبوع.

وقال ألاردايس: “بالطبع سأجري تغييرات من أجل مباراتنا في الكأس على ملعب أرسنال يوم السبت”.

وأضاف: “اذا أردتم منا احترام كأس الاتحاد الانجليزي فلا تضعوا مباريات الدوري الممتاز في نفس الأسبوع بعد بداية العام الجديد مباشرة”.

وسيتطلع توتنهام بطل المسابقة ثماني مرات للثأر من ليستر بعد هزيمته 2-1 أمام نفس الفريق في الدور الرابع العام الماضي.

وسيخوض سيتي مواجهة محفوفة بالمخاطر على ملعب نوريتش بعد هزيمته 2-1 أمام مضيفه ايفرتون في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية، الأربعاء.

ويحتل نوريتش المركز 15 في الدوري الممتاز لكنه حقق ثلاثة انتصارات في آخر أربع مباريات وكاد أن ينتزع التعادل على ملعب سيتي خلال أكتوبر تشرين الأول الماضي قبل أن يفوز صاحب الأرض 2-1 في النهاية.

وسيتقابل كريستال بالاس مع ساوثامبتون الذي خسر سبع مرات في آخر تسع مباريات كما سيلعب واتفورد مع نيوكاسل يونايتد.

وسيحاول أستون فيلا وصيف بطل الكأس الابتعاد عن معاناته في الدوري الممتاز مع وجوده في قاع الترتيب بسبب عدم الفوز منذ الجولة الافتتاحية للمسابقة.

ومنذ فوزه على ملعب بورنموث في الجولة الافتتاحية للدوري حقق فيلا انتصارا واحدا بعد ذلك على حساب جاره برمنجهام سيتي في كأس الرابطة ويجب عليه أن يتوخى الحذر أمام وايكومب واندرارز المنتمي للدرجة الرابعة.

ويحل ليفربول ضيفا على ايكستر سيتي بينما سيلعب ايفرتون مع داجنهام اند ريدبريدج من الدرجة الرابعة أيضا.

وسيتقابل تشيلسي بطل الدوري الممتاز والفائز بالكأس أربع مرات منذ 2007 مع سكانثورب من الدرجة الثالثة بينما سيلتقي مانشستر يونايتد صاحب 11 لقبا في المسابقة مع ضيفه شيفيلد يونايتد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!