نوفاك ديوكوفيتش يحصد لقبه الخامس في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

تجاوز نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بداية متواضعة، ليحصد لقبه الخامس في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، اليوم الاثنين.

وذلك بعد تغلبه على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان، بنتيجة 7-5 و6-3، في المباراة النهائية، ليتوج بإحدى بطولات الأساتذة للمرة 36، وهو رقم قياسي.

وكان شوارتزمان المصنف الثامن في البطولة، هو الأفضل في البداية، واستغل فرصتين لكسر الإرسال ليتقدم 3-0، وسط معاناة ديوكوفيتش ومشاكل ضرباته الخلفية.

لكن ديوكوفيتش استعاد تركيزه، ليكسر إرسال شوارتزمان ويدرك التعادل 3-3.

وأثبتت ضربات اللاعب الصربي، من عند الخط الخلفي، نجاحها عندما كسر إرسال شوارتزمان في الشوط 12، لينتزع المجموعة الأولى، رغم ارتكابه 18 خطأ سهلا.

وكسر شوارتزمان، الذي تغلب على رفائيل نادال الفائز باللقب العام الماضي في دور الثمانية، إرسال منافسه مبكرا في المجموعة الثانية، لكن رد فعل ديوكوفيتش كان سريعا.

وزاد المصنف الأول إيقاعه ليكسر إرسال شوارتزمان، مرتين، قبل أن يحسم المباراة لصالحه.

وسيشعر ديوكوفيتش براحة كبيرة، إذ كان يريد العودة سريعا إلى الملاعب، بعد استبعاده من بطولة أمريكا المفتوحة بسبب تسديد الكرة في أحد مراقبي الخطوط.

وقبل انطلاق فرنسا المفتوحة الأسبوع المقبل، انتصر ديوكوفيتش في 31 من 32 مباراة هذا العام، وسيكون واحدا من المرشحين للقب بجانب نادال، المتوج 12 مرة، ودومينيك تيم الفائز بلقب أمريكا المفتوحة هذا الشهر.

شارك المقال

شاهد أيضاً

ترتيبات السفارة المصرية لاستقبال الأهلي والزمالك وبيراميدز بالمغرب خصمي الوداد والرجاء

قال أشرف إبراهيم، سفير مصر بالمغرب، اليوم الأحد، إن ترتيبات السفارة لاستقبال الأهلي والزمالك وبيراميدز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Arabic AR English EN French FR