youtube almaghrebsport يوتيوب الرياضة في المغرب سبورت.كوم

منتخب المغرب يطيح بضيفه المنتخب السوداني

فاز منتخب المغرب على ضيفه السوداني (3-0)، مساء اليوم الجمعة، بالجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، بعدما ضمن منتخب المغرب تأهله للمرحلة النهائية قبل المواجهة، لكنه رفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، متفوقا على غينيا الاستوائية (5) وغينيا (4 والسودان (2).

ولم ينتظر الأسود طويلا، حيث تمكن مايي من كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس آدم محمد، وسجل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، فيما رد صقور الجديان كان قويا من فرصتين خطيرتين، الأولى لعبد الرحمن محمد الذي حصل على الكرة في مربع العمليات، لكنه سدّد عاليا، والثانية من تسديدة مالك بخيت، التي تصدى لها الحارس بونو.

واحتسب الحكم ضربة حرة لصالح السودان، سددها بقوة بابكر الطاهر، لكن عمران لوزا تصدى للكرة وأبعدها قبل دخول المرمى، قبل أن يتراجع الإيقاع بعد البداية القوية من المنتخبين، باستثناء بعض المحاولات القليلة من المنتخب المغربي، التي أوقفها الحارس آدم محمد، بينما افتقدت أغلب محاولات السودان اللمسة الأخيرة.

وأجرى فيلود مدرب منتخب السودان تغييرا مع بداية الشوط الثاني، بإشراك ياسر موزاميل بدلا من بابكر الطاهر، حيث كان المنتخب السوداني الأكثر حضورا في بداية هذا الشوط، ولم يستغل البديل موزاميل فرصة أمام المرمى وسدد عاليا في الدقيقة 50.

وتمكن ريان مايي من تسحيل الهدف الثاني، بعد متابعة جيدة لكرة سددها وتصدى لها الحارس الحارس، قبل أن يسكنها الشباك في الدقيقة 60، ليخرج ويشرك وحيد خليلوزيتش مدرب الأسود، أيوب الكعبي بدلا منه في الدقيقة 70، وكاد بوفال أن يسجل الهدف الثالث من تسديدة قوية، لكن الحارس تصدى للكرة.

وأشرك مدرب الأسود كل من بن شرقي والشيبي والعكوش، بينما أشرك فيلود  نوح الكوزولي، حيث مرر مهاجم فريق الزمالك المصري، ليسجل لوزا الهدف الثالث من تسديدة على الطائر في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز الأسود (3-0).

شارك المقال

شاهد أيضاً

ثالث مغربي يتدرب بفريق برشلونة الإسباني تحت قيادة تشافي هيرنانديز ويختار المغرب

يتدرب الواعد المغربي زكريا غيلان (18 عامًا) رفقة الفريق الأول لنادي برشلونة الإسباني ليخلف إلياس أخوماش، مواطنه الذي تعرض للإصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Arabic AR English EN French FR