youtube almaghrebsport يوتيوب الرياضة في المغرب سبورت.كوم

تدخل لاعبي المنتخب الوطني المغربي لعودة حكيم زياش يصطدم بقرار وحيد حليلوزيتش

المغرب سبورت_مريم سهيل

لم تعرف لائحة المنتخب الوطني المغربي، التي أعلن عنها المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش لمواجهة كل من المنتخب الغيني والسوداني ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم بقطر العام المقبل، حضور الدولي المغربي حكيم زياش، بالإضافة إلى الظهير الأيمن نصير مزراوي، والمهاجم أمين حارث، رغم ما تم تداوله عن موضوع نهاية الخلاف بين الطرفين.
وبالعودة إلى تفاصيل هذا الموضوع، فقد كشفت تقارير إعلامية مقربة من البيت الداخلي للمنتخب المغربي، عن رغبة مجموعة من اللاعبين البارزين، بعودة المهاجم الدولي المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي لعرين أسود الأطلس خلال الفترة المقبلة، وإنهاء الخلافات بينه وبين مدرب الفريق البوسني وحيد حليلوزيتش.

ولم ينفع تدخل اللاعبين المؤثرين بالمنتخب المغربي، في تغيير موقف مدرب أسود الأطلس، وبذلك فشلت جلسة الصلح بين مدرب المنتخب وحيد خاليلوزيتش والدوليين حكيم زياش، ونصير مزراوي مدافع أجاكس أمستردام الهولندي، بعدما فشلت وساطة الطاقم التقني للفريق الوطني في مرحلة سابقة.

وكانت هذه المبادرة بسبب رغبة اللاعبين الحاليين في تقوية صفوف أسود الأطلس استعدادا لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون وكأس العالم بقطر العام القادم، خاصة وأن اللاعبين يعتبران من أعمدة المنتخب، ولا يمكن التخلي عنهما لأسباب سيدفع ثمنها المنتخب المغربي.
وفشلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بدورها في حل المشكل، خاصة رئيسها فوزي لقجع الذي سعى جاهدا لتذويب الخلافات وتصفية جميع الخلافات بالفريق الوطني قبل الدخول لكأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكامرون.
ويحتل كل من المهاجم حكيم زياش ونصير مزراوي بمكانة كبيرة بين صفوف لاعبي أسود الأطلس، بالنظر إلى قيمتهما الفنية و لروح الجماعية التي يتمتعان بها، الأمر الذي قد يكون حاسما في عودة اللاعبين لعرين الأسود وخوض كأس أفريقيا المقبلة، التي يراهن عليها زياش كثيرا بعد كبوة البينين بمصر في النسخة الماضية.

شارك المقال

شاهد أيضاً

ثالث مغربي يتدرب بفريق برشلونة الإسباني تحت قيادة تشافي هيرنانديز ويختار المغرب

يتدرب الواعد المغربي زكريا غيلان (18 عامًا) رفقة الفريق الأول لنادي برشلونة الإسباني ليخلف إلياس أخوماش، مواطنه الذي تعرض للإصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Arabic AR English EN French FR