youtube almaghrebsport يوتيوب الرياضة في المغرب سبورت.كوم

المنتخب الإسباني يحرم المغرب من النجم إلياس أخوماش لاعب برشلونة الإسباني

يبدوا أن التطور اللافت لأداء للاعب المغربي الأصل إلياس أخوماش،لاعب برشلونة الإسباني الذي بات يلعب مع الفريق الأول بطلب من مدرب الفريق تشافي هيرنانديز، الذي منحه فرصة الظهور الأول له مع الفريق الإسباني.

وتدرج أخوماش داخل أكاديمية برشلونة “لاماسيا”، وإشادة الصحافة الإسبانية بمؤهلاته الفنية، حين لقبته بـ “ميسي الجديد”، أصبح المسؤولون الإسبان يتقربون أكثر من اللاعب المغربي وأسرته، من أجل منعه من اللعب مع المنتخب المغربي الذي سبق أن ارتدى ألوانه برفقة فئة أقل من 17 سنة، التي توج معها ببطولة كأس اتحاد شمال أفريقيا في تونس.

وفي الوقت الذي تسعى إسبانيا للظفر بخدمات إلياس أخوماش، رغم حداثة سنه، إلا أن استراتيجية الاتحاد المغربي لكرة القدم، بحسب ما علمه “العربي الجديد”، قد تؤتي أكلها لمنافسة الإسبان بقوة على اللاعب.

ويعول المسؤولون في المغرب كثيرا على المغربي ربيع تكسة الذي يعمل كشافا عن المواهب بإسبانيا، والذي يرتبط منذ سنوات مع والد اللاعب، حيث كان سببا رئيسيا في ضمه لصفوف المنتخب المغربي، في عهد المدير الرياضي السابق للاتحاد المغربي ناصر لاركيت.

ويراقب الإسباني سيرجيو بيرناس المدير الفني للمنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، تطور مستوى اللاعب المغربي إلياس أخوماش، إذ يفكر في ضمه إلى صفوف المغرب الذي يستضيف سنة 2021، نهائيات كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة، ويأمل أن يكون اللاعب حاضرا مع “أشبال الأطلس”.

شارك المقال

شاهد أيضاً

المنتخب الإسباني يخطف النجم الصاعد إلياس أخوماش نجم برشلونة الإسباني

يواصل النجم المغربي الصاعد إلياس أخوماش تألقه مع رديف نادي برشلونة الإسباني، إذ يقدم مستويات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Arabic AR English EN French FR