الفائز بجائزة بوشكاش يكشف الكثير من الخبايا عن هدفه الشهير

المغرب سبورت22 يناير 2016
الفائز بجائزة بوشكاش يكشف الكثير من الخبايا عن هدفه الشهير
الفائز بجائزة بوشكاش يكشف الكثير من الخبايا عن هدفه الشهير

كشف ويندل ليرا اللاعب البرازيلي المغمور الذي تحول الى نجم مشهور عن الكثير من الاسرار بعدما فاز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2015.

وسجل ويندل ليرا هدفا مقصيا رائعا في الدوري الاقليمي البرازيلي جعله يتوج بالجائزة في محفل الفيفا الكبير.

وكان هدف ليرا في ليلة باردة ممطرة على ملعب سيرا دورادا يوم 11 مارس 2015 وأمام 297 متفرج فقط.

ورغم قلة عدد المتفرجين عليه اثناء المباراة لكن فيديو هدفه الشهير شاهده اكثر من مليون واربعمائة الف مشاهد عبر قناة الفيفا على موقع يوتيوب الشهير.

وجاء هذا الهدف في مباراة بين فريقه جويانيزا مع فريق اتلتيكو جو التي فاز بها فريقه 2/1 في مباراة من دوري مقاطعة جويانو الاقليمي الذي يجمع بين فرق المقاطعة فقط علما بأن فريقه جويانيزا يلعب في دوري الدرجة الرابعة البرازيلي.

وقال ويندل ليرا في مقابلة لموقع الفيفا: “لم أكن اتوقع ان أحدا سيقوم بتحضير مثل هذا الشي لي وأني سأكون في محفل عالمي بجانب ميسي ! لم اسافر خارج البرازيل الا مرة واحدة في حياتي لليابان وزوجتي لم تسافر خارجها اطلاقا”.

وأضاف ليرا: “لقد كان ذلك الهدف جواز سفر لي لتحقيق هذا الحلم والاصطفاف بين الكبار ولا اعتقد ان الناس يدركون معنى الذهاب من محافظة جوياس وسط البرازيل الى محفل الفيفا الكبير”.

وفي اليوم السادس من نوفمبر 2015 حدث مالم يكن في الحسبان لويندل ليرا الذي قال: “في ذلك اليوم كنت اتناول وجبة الغداء من الرز والفول في بيت والدتي لم أتمكن من إنهاء غدائي هاتفي لم يتوقف عن الرنين والمكالمات والرسائل! .. الناس كانت تتحدث عن ترشيح هدفي لجائزة بوشكاش اعتقدت انها مزحة في باديء الامر لكنه شيء تحول الى حقيقه وبعد ان اعلن عن هدفي من قائمة افضل عشرة اهداف تلقيت اكثر من 300 مكالمة من كل مكان من ضمنها مكالمات من اندية تلقيت عروض عدة احدها من نادي في الدرجة الثانية طلب ضمي رسميا رغم ان فريقي الاصلي لم يجدد عقدي قبل أن يدري اني من المرشحين للجائزة”.

وكان ويندل ليرا قد ذرف الدموع بعد اعلان فوزه بالجائزة، وقال عن هذا: “مجيئي الى محفل الفيفا شي لا يصدق والحصول على فرصة للقاء ميسي والجلوس بجانبه شي من الخيال اذا كان احد قال لي ان هدفي تفوق على هدف ميسي لم أكن لأصدقه حتى الآن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!