الجامعة الملكية تتدخل وتحسم “لا بديل عن المدرب وحيد حليلوزيتش”

المغرب سبورت16 أكتوبر 2021
الجامعة الملكية تتدخل وتحسم “لا بديل عن المدرب وحيد حليلوزيتش”
المغرب سبورت

جددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الثقة في مدرب الفريق الوطني المغربي وحيد حليلوزيتش، بعد النتائج الإيجابية التي حققها رفقة أسود الأطلس في تصفيات كأس العالم بقطر العام القادم وكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون أيضا.

وتصدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،للأخبار التي تم تداولها في وقت سابق حول تفكيرها في التخلي عنه والبحث عن بديل آخر لقيادة المنتخب الوطني المغربي مستقبلا، مشيرة إلى الأرقام التي حققها خاليلوزيتش مع «الأسود» حتى الآن، والتي اعتبرتها  جد إيجابية، وأنه يسير في الطريق الصحيح معهم، حيث إنه حقق جميع الأهداف الممكنة منذ التعاقد معه في 15 غشت 2019، خلفا للمدرب الفرنسي هيرفي رونار.
و بلغت الأرقام التي حققها وحيد خاليلوزيتش مع المنتخب المغربي في 19 مباراة، ما بين الرسمية والودية، منذ التعاقد معه شهر غشت 2019، فاز في 13 مباراة وتعادل في 5 مباريات، ومني بهزيمة واحدة فقط في مباراة ودية عادية، وهو النهج نفسه الذي كان عليه الأسود مع هيرفي رونار.
و تعتمد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على معطيات وإحصائيات المدرب التي تصب في مصلحة العجوز البوسني والمنتخب المغربي أيضا، وليس الأداء الذي يغيب عنه في أغلب الأحيان، والذي يطالب به الجمهور.

و نجح وحيد حليلوزيتش لحدود الساعة في التأهل إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة التي ستجرى بالكاميرون، وأيضا بلوغ المباراة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهما شرطان تتضمنهما عقدة الأهداف التي تربط خاليلوزيتش بالجامعة، وبالتالي فإن المدرب البوسني في المسار الصحيح.
و تطال المدرب خاليلوزيتش انتقادات لاذعة وكثيرة، حول الأداء العام للمنتخب الوطني، وأيضا عدم استقراره على تشكيلة قارة لـ«الأسود»، بالإضافة إلى دخوله في خلاف مع مجموعة من العناصر، مشيرا إلى أن هذه الأمور تبقى ثانوية مقابل تحقيق النتائج الإيجابية، وأكد أن الجامعة لا تتدخل في صلاحيات المدرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!