نادال يتأهل بأقل مجهود إلى ثاني أدوار بطولة بكين

المغرب سبورت6 أكتوبر 2015
نادال يتأهل بأقل مجهود إلى ثاني أدوار بطولة بكين

14:00

تأهل لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال الثلاثاء إلى ثاني أدوار بطولة بكين، بعد فوزه بسهولة على الصيني وو دي في مستهل مشواره بالبطولة.

ونجح الثور الإسباني المصنف الثامن عالميا، في الفوز على وو دي (230 عالميا)، بنتيجة 6-4 و6-4 ، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الكندي فاسيك بوسبيسيل الذي حط الرحال في الدور نفسه بتغلبه على الدومينيكاني فيكتور إستريلا.

وكان نادال قد فاز بلقب بطولة بكين خلال أول مشاركة له بها عام 2005، بينما بلغ دورها النهائي عام 2013 عندما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي توج بلقب البطولة خمس مرات في آخر ستة أعوام.

وقال الإسباني رافاييل نادال بعد فوزه في الدور الأول لبطولة بكين المفتوحة للتنس، إن لديه هو وفريقه “خطة على المدى المتوسط” من أجل “استعادة المفقود”، لكنه لم يذكر ما إذا كانت هذه الخطة تتضمن تغييرا في طريقة التدريب أو في فريقه الفني.

وقال نادال بعد فوزه على الصيني وو دي بمجموعتين 6-4 و6-4: “نتدرب منذ فترة بشكل أكبر مما اعتدنا عليه في السنوات الأخيرة، لأنني بدنيا لا أعاني من إصابات أو آلام، وهذا هو الأهم والضروري للعب بشكل أفضل بعض الشيء”.

جاءت تصريحات المصنف الأول سابقا بعد يوم من تأكيد عمه ومدربه توني نادال أنه في حال عدم تحسن طريقة لعبه فسيضطر لإجراء تغييرات فيها، وأيضا في الفريق الفني.

وقال اللاعب: “سنعمل ونتمنى أن يأتي العمل بالنتائج المرجوة، وحول ما إذا كنا نتدرب بشكل مختلف، حسنا، نتدرب على الأشياء التي نعتقد أنه ينبغي التدرب عليها لكي ننافس بنسبة 100% من جديد”.

وبسؤاله في المؤتمر الصحفي حول رأيه في التلوث في بكين، التي أوصت سكانها الثلاثاء بعدم بذل مجهود في الهواء الطلق، بدأ لاعب التنس الإسباني في السعال عند الإجابة، مما أثار ضحكات الحضور.

وقال المصنف الثامن عالميا: “لا أعطس لهذا السبب” ولكن بسبب تناوله للتو رشفة من الماء، مؤكدا أن الرطوبة كانت عالية اليوم خلال اللقاء، لكنه أشار إلى أن هذا العام أفضل من سابقيه في بكين فيما يتعلق بجودة الهواء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!