كيف تكون طريقة التنفس مهمة لتضخيم العضلات؟

المغرب سبورت27 سبتمبر 2015
كيف تكون طريقة التنفس مهمة لتضخيم العضلات
كيف تكون طريقة التنفس مهمة لتضخيم العضلات؟

15:00

هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها أثناء عملية التدريب الرياضي وخاصة بناء العضلات في صالات الألعاب الرياضية، فالأشياء الصغيرة والتي يجب علينا الإنتباه لها ويغفل عنها الكثير ومن الممكن أن تؤدي إلى مشاكل في العملية التدريبية وتؤثر على صحة العضلات هي عملية التنفس.

فطريقة التنفس أثناء العملية التدريبية لها أهمية كبيرة وليس فقط في بناء العضلات بل في جميع الرياضات، فهناك دائما مرحلتان للتنفس أثناء شد أو دفع الثقل ورجوعه إلى نقطة البداية مرة أخرى، فعلى المتدرب أخذ الشهيق في المرحلة الأولى ودفعه خارج الرئة في المرحة الثانية.

ومن الأخطاء الشائعة في ذلك الموضوع هو حبس النفس داخل الجسم وعدم إخرجه وهذا يسبب الكثير من الأعراض مع الإستمرار مثل زيادة ضغط الدم أثناء التدريب مما يسبب الصداع وأيضا هناك بعض الحالات تصل إلى التمزق في عضلات البطن، فيج تنضيم التنفس واللجوء إلى مدرب الصالة للتعرف منه على طرق التنفس الصحيحة.

وأيضا هناك عامل مهم جدا بالإضافة إلى التنفس وهو إطالة العضلة بين كل تدريب والأخر، بمعنى أنه بعد الإنتهاء مثلا من التدريبات على عضلة التراي سيس المجموعة الأولى حاول في وقت الراحة أن تقوم بعمل إطالات للعضلة وهذا يفيد كثيرا في فك الالياف العضلية مع إعطاء شكل جميل للعضلة على المدى الطويل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!