كلوب يستعد لتوقيع عقده مع ليفربول

المغرب سبورت8 أكتوبر 2015
كلوب يستعد لتوقيع عقده مع ليفربول

09:52

ينتظر أن يوقع كلوب البالغ 48 عاما عقده مع ليفربول خلال اليمين المقبلين استعدادا لبدء عمله مع الفريق خلفا للمدرب بريندان رودجرز الذي أقيل مؤخرا بسبب سوء نتائج الفريق في الموسم الحالي.

ولم يكن اتفاق كلوب على تولي منصب مدرب ليفربول أمرا مفاجئا بل كان متوقعا منذ أن أعلن في أفريل الماضي عن اعتزامه الرحيل عن تدريب دورتموند بنهاية الموسم الماضي.

وخلال الفترة من 2008 إلى 2015 ، قلب كلوب الأوضاع رأسا على عقب في دورتموند وقاد الفريق ليصبح من أبرز الفرق ليس في ألمانيا فحسب وإنما في أوروبا بأكملها.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أمس الأربعاء :”سيفكر كلوب فيما كان عليه دورتموند عندما تولى مسؤوليته. سيدرك وجود بعض التشابهات في التاريخ والأحداث الجارية بليفربول. سيتعرف على الاختلافات أيضا.. المدرب الألماني كبير بالدرجة الكافية ليتذكر أمجاد ليفربول الماضية ويتمتع برومانسية كافية ليتمنى استعادة هذه الأمجاد”.

ولم يتردد مواطنه يواخيم لوف مدرب للمنتخب الألماني في الإشادة بكلوب ومدى فائدته لليفربول.

وقال لوف  في المؤتمر الصحفي لفريقه أمس الأربعاء قبل مباراته المقررة اليوم أمام مضيفه الأيرلندي في دبلن: “سيكون (كلوب) إضافة رائعة لأي فريق.. بالنظر من بعيد ، هناك تشابهات معينة بين ليفربول ودورتموند مثل ثقافة الجماهير والحماس”.

وكانت شخصية كلوب ومهارته في تحفيز اللاعبين وحماسه وميله لأسلوب اللعب الذي يعتمد على الضغط الهجومي الجذاب خلال الفترات التي قضاها في قيادة دورتموند وماينز من الأسباب التي جعلته نجما مفضلا لدى الجماهير في ألمانيا وخارجها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!