رسميًا | الفيفا يُجمد كرة القدم الكويتية

المغرب سبورت17 أكتوبر 2015
رسميًا | الفيفا يُجمد كرة القدم الكويتية

09:17

فعلها الفيفا بشكل رسمي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم “فيفا” الجمعة الموافق الـ16 من اكتوبر عام 2015، عبر موقعه الرسمي، تعليق نشاط اتحاد كرة القدم في دولة الكويت العربية، بأثر فوري، بعد انتهاء المهلة المُحددة للحكومة الكويتية، لإنهاء أزمة القوانين المخالفة في قانون الرياضة في البلاد.

وكانت اللجنة الأولمبية قد منحت الاتحاد الكويتي لكرة القدم مهلة أسبوعين لإنهاء مشاكل تدخل حكومة الدولة في القوانين الخاصة بالرياضة في الدولة، حيث اعتبرت اللجنة أن هناك تسعة قوانين محلية فرضتها الحكومة الكويتية على قانون البلاد الأصلي، تُعتبر مخالفة للوائح الخارجية.

وبعد استمرار الوضع في الدولة الخليجية كما هو عليه، حتى اليوم الجمعة، المُحدد لانتهاء المهلة، قرر الفيفا تعليق النشاط الكروي في الكويت محليًا وقاريًا على صعيد المنتخبات والأندية، إلى أن يتم الإلتزام بمقترح اللجنة الأولمبية، وهو إلغاء القوانين التسعة المخالفة للوائح الدولية.

وجاء نص البيان الذي نشره موقع الفيفا الرسمي، على هذا النحو “اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2015، تم إيقاف اتحاد كرة القدم الكويتي، بقرار تابع لاجتماع اللجنة التنفيذية الذي عُقد يومي 24 و25 سبتمبر الماضي، لوقف التغييرات التي لا ينبغي إدخالها على قانون الرياضة في البلد”.

والشيء المُثير، أن التعليق جاء بعد انتشار أنباء عن إمكانية تراجع الفيفا عن تهديده، لا سيما بعد سفر وفد كويتي رفيع المستوى وعلى رأسه وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود، إلى مدينة لوزان للاجتماع بممثلي اللجنة الأولمبية، لإقناعهم بمد المهلة لأسبوعين آخرين، من أجل حل مشكلة القوانين المخالفة، لكن في النهاية صدر القرار قبل قليل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!