إنتهت الجولة الثامنة عشر للكالتشيو بعد استئنافه من جديد عقب إنتهاء الأجازات باستمرار رباعي الصدارة في التحليق عالياً والمنافسة على اللقب، فيما فشل روما في مطاردتهم بالسقوط في فخ التعادل مع كييفو فيرونا، بينما واصل فريقا ميلان ولاتسيو مسلسل النتائج السلبية من جديد بعدما فشلا في استغلال تحقيق الفوز بالجولة الختامية لعام 2015.

نظرة على أهم الحقائق والأرقام التي حدثت خلال تلك الجولة من الكالتشيو.

–    فاز فريق سامبدوريا بديربي المنارة ضد الجار اللدود جنوى للمرة الثالثة على التوالي وهو أفضل سلسلة انتصارات يحققها الفريق في الديربي منذ الفترة ما بين 1949 وحتى 1953.

–    مونتيلا حقق أول فوز له في ديربي المنارة سواء كلاعب او كمدرب حيث سبق لمونتيلا ان مثل فريق سامبدوريا كلاعباً مرتين قبل وبعد لعبه لفريق روما.

–    سامبدوريا حقق اول فوز خارج أرضه هذا الموسم حيث كان لقاء الديربي الأخير من تنظيم نادي جنوى علماً بأنه لُعب على ملعب لويجي فيراريس الذي يستضيف ايضاً مباريات فريق سامبدوريا.

–    إنتر ميلان عاد لنتيجته المفضلة هذا الموسم ” 1-0 ” حيث حقق الفريق 9 إنتصارات بالنتيجة ذاتها من أصل 12 إنتصار حققهم الفريق.

–    النيرازوري حافظ على شباكه نظيفه خلال 11 مباراة بعد مرور 18 جولة وهو أفضل رقم دفاعي للفريق منذ 26 عاماً.

–    إيكاردي قائد الإنتر سجل هدفه الثامن هذا الموسم من خلال 12 تسديده له على المرمى.

–    الأهداف الستون الأخيرة للإنتر في الدوري سجلها جميعاً لاعبين غير إيطاليين حيث يعود أخر هدف إيطالي للفريق إلى ديسمبر 2014 عندما سجل رانكويا القائد السابق للفريق في شباك كييفو.

–    توقف رقم نادي إيمبولي القياسي بالخسارة أمام إنتر ميلان، حيث حقق الفريق قبلها 4 إنتصارات متتالية وهو رقم لم يحققه الفريق ابداً في الدرجة الأولى من قبل.

–    رفع مارك هامسيك قائد نابولي رصيده من المباريات في الكالتشو إلى 300 بخوضه لقاء فريقه الأخير ضد تورينو والذي شهد تسجيله الهدف رقم 78.

–    نابولي حافظ على عادته طوال السنوات الخمس الأخيرة بالفوز في اللقاء الإفتتاحي للعام الجديد، فيما يعد الإنتصار هو الثاني في تاريخ المدرب ساري في بداية العام.

–    يوفنتوس رفع رصيده من الإنتصارات المتتالية في الدوري إلى 8 مباريات وهو أفضل رقم يحققه اي فريق إيطالي منذ تحقيقه ذلك في الفترة ما بين أكتوبر 2013 وحتى يناير 2014.

–    المدرب أليجري لم يخسر ابداً طوال مشواره التدريبي اي لقاء افتتاحي لعام ميلادي جديد.

–    ديبالا نجح في إنهاء صيام تسجيل يوفنتوس عبر الركلات الحرة المباشرة منذ ان سجل بيرلو في شباك تورينو في أبريل الماضي.

–    يوفنتوس رفع رصيده من الإنتصارات في الدوري عبر تاريخه إلى 1500 إنتصار وهو رقم لم يحققه اي ناد اخر.

–    لايزال فريق فيرونا هو الوحيد في الدوري الذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الأن.

–    لايزال فريق فيورنتينا هو الفريق الوحيد في الكالتشو الذي سجل في كل الجولات بمجموع 36 هدفا من بينهم 21 هدف في الشوط الأول.

–    روما وصل برصيد أهدافه في الكالتشو عبر تاريخه إلى 4 اّلاف هدف ليصبح الرابع في ترتيب الفرق الأكثر تسجيلاً خلفاً ليوفنتوس والميلان والإنتر.

–    روما حقق التعادل الرابع على التوالي خارج معلبه وهو امر لم يحققه الفريق منذ عام 2006 علماً بأن الفريق حقق إنتصار وحيد خلال الجولات الست الماضية.

–    للعام الثاني على التوالي خسر الميلان اول لقاء في العام الجديد وهو أمر لم يحدث للفريق من خسارته اول لقائين في افتتاح عامي 1942 و 1943.

–    تعد فرق إيمبولي وباليرمو وأودنيزي هي الفرق الوحيدة في الكالتشو هذا الموسم التي لم تحصل على اي ركلة جزاء.