ثروة ليفاندوفسكي الطائلة تخطف الأضواء من خماسيته

المغرب سبورت27 سبتمبر 2015
ثروة ليفاندوفسكي الطائلة تخطف الأضواء من خماسيته

04:31

خمسة أهداف في تسع دقائق هو الحدث الرياضي الأبرز، لكن ثروة ليفاندوفسكي لن تلبث أن تصبح مثار الاهتمام والفضول، في تعليقه على مباراة بايرن ميونيخ وفولفسبورغ في الدوري الالماني لكرة القدم، كتب برند كوخ المحرر في جريدة “جنرال أنتسايغر” مقالة بعنوان “نرفع القبعة لروبرت” تحدث فيها طبعا عن الانجاز الكروي المذهل الذي حققه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكنه في آخر المقال كشف سرا يجهله الكثيرون، نقله عن صحيفة “الناس والأموال” People with moneyوهو أن روبرت ليفاندوفسكي أغنى لاعب كرة قدم في العالم! وقال “لا، ليس كريستيانو رونالدو ولا ليونيل ميسي، بل هو روبرت ليفاندوفسكي”!.

275 مليون دولار؟

بحسب الجريدة المتخصصة في أمور الثروات، تبلغ ثروة ليفاندوفسكي 275 مليون دولار، وهو في الفترة ما بين أغسطس/آب 2014 وأغسطس/آب 2015 كسب 96 مليون دولار، القسم الأصغر منها من دخله كلاعب كرة قدم، أما الجزء الأكبر من هذه الثروة فقد راكمه كابتن المنتخب البولندي من توظيف أمواله في الأسواق الاقتصادية، فهو يملك عدة أسهم في كبرى الشركات، وهو صاحب شركة عقارية، كما يملك سلسلة مطاعم في بولندا تحمل اسمه “فات ليفاندوفسكي”، وهو مستثمر ماركة شراب فودكا.

وفي العادة يتكون دخل نجوم كرة القدم من راتبهم السنوي. وينال روبرت ليفاندوفسكي حاليا 9 ملايين يورو في السنة من بايرن ميونيخ كمرتب أساسي، تضاف إليها مكافآت الفوز في البطولات المحلية والأوروبية، ناهيك عن مكافآت اللاعب الدولي من منتخب بلاده، ولا ننسى إيرادات اللاعبين النجوم من الإعلانات التجارية التي يشاركون بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!