توران وفيدال جاهزان للمشاركة ضد اسبانيول في الكأس

المغرب سبورت4 يناير 2016
توران وفيدال جاهزان للمشاركة ضد اسبانيول في الكأس

11:35

برشلونة – يستطيع برشلونة الاعتماد على أردا توران وأليكس فيدال لأول مرة بعد انتهاء عقوبة من الاتحاد الدولي (فيفا) بمنع النادي من تسجيل لاعبين جدد مع سعيه لاختراق دفاع إسبانيول الصلب في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وما يزيد من روعة حصيلة برشلونة البالغة خمسة ألقاب في 2015 أنه حققها في ظل عقوبة منعته من ضم لاعبين جدد وستنتهي عند فتح باب الانتقالات اليوم الاثنين لكن رغم أن الفريق الكتالوني تأقلم جيداً مع الوضع فإن التدعيم سيعزز تشكيلة المدرب لويس إنريكي الصغيرة.

واعترف لويس إنريكي بأن فريقه فشل في مجاراة معدل الجهد الذي بذله دفاع إسبانيول في تعادلهما بدون أهداف في الدوري وهي نتيجة كلفت برشلونة الصدارة رغم أنه يملك مباراة متبقية.

ولم يخسر برشلونة في 18 مباراة لكن بعيداً عن الانتصارين اللذين منحاه لقب كأس العالم للأندية الشهر الماضي حقق البلوجرانا فوزاً واحداً فقط في خمس مباريات بكل المسابقات الأخرى.

ويلتقي برشلونة بطل الكأس مع اسبانيول في ذهاب دور الستة عشر باستاد نو كامب.

وقال روبرت فرنانديز الأمين العام الفني للصحفيين بعد التعادل مع اسبانيول “عدم الخسارة أمر جيد لكن إذا أردت الفوز بالألقاب عليك تحقيق الانتصارات وتسجيل الأهداف ضد أي منافس. إذا أردنا أن نصبح أبطالا فمن الضروري الفوز.”

وتعاقد برشلونة مع توران وفيدال قبل بداية الموسم الحالي من أتلتيكو مدريد وإشبيلية على الترتيب لكن تعين عليهما مشاهدة الفريق من خارج خطوط الملعب بسبب عقوبة الفيفا على انتهاك النادي المزعوم للوائح انتقالات اللاعبين الأجانب الأقل من 18 عاماً.

وأعلن الفيفا في أبريل/نيسان أنه أوقف برشلونة عن دخول سوق الانتقالات مرتين متتاليتين كما فرض عليه غرامه بلغت 450 ألف فرنك سويسري (455 ألف دولار).

وفي ظل الحالة الممتازة التي يمر بها ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز في المثلث الهجومي لبرشلونة سيستخدم توران صانع لعب منتخب تركيا على الأرجح في مركز يميل لوسط الملعب أكثر بينما سيكون الإسباني فيدال أحد الخيارات في وسط الملعب أو الظهير الأيمن.

وقال فرنانديز “كانت أربعة أشهر صعبة لأننا امتلكنا لاعبين كانا يرغبان بشدة في اللعب وأردنا أن نشاهدهما. لكن هذه الأشهر كانت جيدة في السماح لهم بمعرفة أسلوب لعبنا.”

وسيشهد دور الستة عشر أيضا مواجهة قمة أندلسية بين ريال بيتيس وأشبيلية بعد انتهاء مباراتهما المتوترة في الدوري الشهر الماضي بالتعادل بدون أهداف.

ويلتقي أتلتيكو مدريد متصدر الدوري مع رايو فايكانو منافسه في العاصمة الإسبانية بينما يلعب قادش فريق الدرجة الثالثة ضد سيلتا فيجو بعد تأهله إثر استبعاد ريال مدريد بسبب إشراك لاعب لا يحق له اللعب في ذهاب دور 32.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!