تقرير: 5 مدربين مرشحين لخلافة رودجرز في تدريب ليفربول

المغرب سبورت5 أكتوبر 2015
تقرير: 5 مدربين مرشحين لخلافة رودجرز في تدريب ليفربول

لا تزال جماهير ليفربول تترقب بشغف كبير قرار ادارة النادي بتعيين مدرب جديد للقلعة الحمراء، بعد اقالة الايرلندي بريندان رودجرز الاحد.

واصدر نادي ليفربول بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي على الانترنت بعد انتهاء مباراة الفريق امام ايفرتون، الاحد، بالتعادل الايجابي 1-1 في ديربي الميرسيسايد، حيث جاء نص البيان: “الطموح والفوز هو ما نريد جلبه إلى ليفربول، نعتقد ان الخطط تغيرت، سنبحث عمّن يستطيع تحقيق ذلك”.

ويحتل ليفربول المركز العاشر على سلم ترتيب اندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات وخساراتين.

ابرز 5 مدربين مرشحين لتدريب ليفربول بدلا من المدرب الايرلندي المقال بريندان رودجرز، على النحو التالي:

1- رونالد كومان 

تقرير: 5 مدربين مرشحين لخلافة رودجرز في تدريب ليفربول

ربطت العديد من التقارير الصحفية البريطانية اسم اللاعب السابق لبرشلونة رونالدو كومان بتدريب فريق ليفربول، حيث سبق وان فاز كمدرب مع اياكس وآيندهوفن بلقب الدوري الهولندي 3 مرات وكأس الاتحاد الهولندي مرتين، ومع مواصلة ساوثامبتون الاستغناء عن المواهب الصاعدة للصيف الثاني على التوالي، كان القديسين قريبين من الهبوط الموسم الماضي لولا الاستعانة بكومان، الذي قاد الفريق إلى احتلال المركز السابع على سلم ترتيب اندية البريميرليج، إلا أن الفريق لم يبدأ على نحو سلس هذا الموسم بعدما تعرض للخسارة مرتين في اول 8 جولات.

2- والتر ماتزاري

تقرير: 5 مدربين مرشحين لخلافة رودجرز في تدريب ليفربول

قاد الايطالي ماتزاري فريق سامبدوريا إلى نهائي كأس ايطاليا، الذي خسره عام 2008 امام لاتسيو، كما سطع نجمه مع نابولي عام 2009 بعدما حل بديلا لدونادوني، وكان افضل انجازا له مع فقراء الجنوب باحتلاله المركز الثالث على جدول ترتيب اندية الكالتشيو عام 2010-11 بوجود مثلث هجومي مرعب يتقدمه كافاني ولافيتزي وهامسيك، وساهم ببناء نابولي قبل ان ينتقل إلى تدريب انتر ميلان عام 2013، لكن لم يسبق للمدرب ماتزاري ان اشرف على التدريب في انجلترا، لذلك ستكون خطوة التعاقد معه اشبه بالموت البطيء بالنسبة لعشاق الريدز حال فشله في تحسين اوضاع الفريق الى الافضل.

3- فرانك دي بوير 

تقرير: 5 مدربين مرشحين لخلافة رودجرز في تدريب ليفربول

يحظى المدافع الهولندي السابق بشعبية جارفة بين العديد من المشجعين كلاعب بعدما فاز بكل شيء ممكن مع اياكس الهولندي وبرشلونة الاسباني، قبل أن يتحول إلى عالم التدريب عام 2006 من بوابة ناشئي اياكس ثم تولى تدريب الفريق الاول لاياكس عام 2008 ولا يزال مدربا مع الفريق حتى الآن، وتوج بلقب الدوري الهولندي مرة واحدة، فهل يستعين ليفربول بدي بوير قليل الخبرة كلاعب ومدرب في الملاعب الانجليزية؟.

4- كارلو انشيلوتي 

تقرير: 5 مدربين مرشحين لخلافة رودجرز في تدريب ليفربول

يتمتع المدرب الايطالي بسجل مميز من الالقاب مع الفرق التي اشرف على تدريبها (ميلان وتشيلسي وسان جيرمان وريال مدريد) في السابق، حيث حقق لقب دوري الابطال 3 مرات والسوبر الاوروبي 3 مرات ومونديال الاندية مرتين والعديد من الالقاب المحلية في مختلف الدوريات الاوروبية، وحسب المؤشرات والاخبار التي تداولتها الصحف فإن انشيلوتي بات لائقا للعودة إلى مهنة التدريب بعدما قرر الخلود إلى الراحة لمدة عام عقب اقالته من كرسي تدريب ريال مدريد الموسم الماضي، كما ادعت بعض التقارير انه سيطيح بالبرتغالي مورينيو من كرسي تدريب تشيلسي، بسبب تواضع نتائج الاخير منذ بداية الموسم الحالي.

5- يورغن كلوب 

تقرير: 5 مدربين مرشحين لخلافة رودجرز في تدريب ليفربول

ربطت العديد من التقارير الصحفية اسم المدرب الالماني يورغن كلوب المدير الفني السابق لبروسيا دورتموند بالاشراف على تدريب ليفربول منذ فترة طويلة، حيث يرى عشاق ومحبي الريدز بكلوب “قارب الانقاذ” لانتشال “سفينة” ليفربول من الوضع الصعب بعدما جمع 12 نقطة في اول 8 جولات بالبريميرليج، ويعد كلوب خيارا واقعيا من اجل قيادة حلم جماهير ليفربول بالعودة إلى منصات التتويج على المستويين المحلي والاوروبي، إلا أن تواضع نتائجه في الموسم الاخير له مع دورتموند اثار تخوف بعض جماهير الريدز.

وادعت صحيفة (ذا صن) البريطانية الاحد أن كلوب توصل إلى اتفاق مع مسؤولي ليفربول من أجل تدريب الفريق لمدة 3 سنوات رفقة مساعده البوسني زيليكو بوفاك، فهل تصدق التوقعات ويتولى كلوب مهمة تدريب الريدز؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!