تعادل مجنون بين روما وليفركوزن في مباراة الـ8 أهداف

المغرب سبورت21 أكتوبر 2015
تعادل مجنون بين روما وليفركوزن في مباراة الـ8 أهداف

09:43

مباراة مثيرة ودراماتيكية وروح كبيرة من الفريقين..

تأخر روما أمام باير ليفركوزن في أول 19 دقيقة بهدفين من خافيير هيرنانديز، لكن هذا لم يُضعف من قتالية وشجاعة الفريق الإيطالي الذي عاد وسجل رباعية في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا وظن أنه حقق فوزه الأول في هذه المجموعة، لكن هدفين متأخرين من باير ليفركوزن مكنا الجانب الألماني من اقتناص نقطة غالية بطعم الفوز جعلته يحافظ على المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط وبقى روما في المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين فقط.
بدأ ليفركوزن بالتسجيل في الدقيقتين 3 و19 عبر النجم المكسيكي خافيير هيرنانديز “تشيشاريتو”، وعادل دانييلي دي روسي بهدفين في الدقيقتين 29 و37، وفي الشوط الثاني أضاف ميراليم بيانيتش وياجو فالكي الهدفين الثالث والرابع لذئاب روما، ثم تحولت المباراة بجنون وسجل ليفركوزن الهدف الثالث من جانب كيفين كامبل في الدقيقة 84 ثم أدمير محمدي في الدقيقة 86.

 
بدأ باير ليفركوزن بالمبادرة بعد تمريرة من كيفين كامبل للنجم التركي هاكان تشالنوجلو اصطدمت بالمكسيكي خافيير هيرنانديزي “تشيشاريتو” وذهبت فوق العارضة في فرصة محققة ومُبكرة على ملعب الباي أرينا، وفي الدقيقة الثانية عوقب روما ومدافعه الأيمن توروسيديس على اصطدام الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم المباراة المجري فيكتور كاساي ركلة جزاء نجح عبرها خافيير هيرنناديز “تشيشاريتو” من وضع ليفركوزن في المقدمة.
ظهر أن باير ليفركوزن يعتمد كثيرًا على الجهة اليسرى بميل تشالنوجلو على هذه الجهة، بينما صُنعت أولى فرص روما فقط من الجبهة اليمنى بعد أن مرر صلاح الكرة لبيانيتش على حدود منطقة الجزاء لكن تسديدة البوسني أُبعدت بثبات من قبل الحارس بيرنارد لينو في الدقيقة 16.
عانى روما فيما بعد لكي يعود في المباراة خاصة في ظل العمق الدفاعي القوي لفريق ليفركوزن بوجود كرامير وعمر توبارك، ولكن في الدقيقة 29 وبعد كرة عرضية وزيادة عددية من جانب لاعبي روما وصلت الكرة برأسية مناولاس في عمق منطقة الجزاء لدانييلي دي روسي الذي استلم الكرة ووضعها في المرمى لتتقلص النتيجة إلى 1-2 لصالح ليفركوزن في الدقيقة 29.
وكاد ليفركوزن أن يسرق هدفًا جديدًا بعد هفوة دفاعية من أنتوني روديجر هرب فيها كريم بلعربي بالكرة ولعبها عرضية على رأس المكسيكي “تشيشاريتو” لكنها اصطدمت بالأرض وذهبت فوق العارضة في فرصة غريبة أضاعها مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق.
ضغط روما في الدقائق المتبقية من الشوط الأول ووضع ليفركوزن تحت حصار قوي لإيجاد هدف التعادل قبل نهاية الشوط، وتغاضى الحكم “كاساي” عن احتساب ركلة جزاء لصالح روما بعد إعاقة بابادوبلوس للإيفواري كواسي جيرفينيو، ولكن في الدقيقة 38 وجد روما هدفه بعد عرضية من بيانيتش من ضربة حرة غير مباشرة انبرى لها دي روسي وحولها بركبته اليسرى داخل شباك الحارس بيرنارد لينو لتتعادل روما باستحقاق 2-2 في الدقيقة 38.
بداية الشوط الثاني لم تكن أقل إثارة، فدوناتي ظهير باير ليفركوزن الأيمن كاد أن يُسجل في مرمى فريقه برأسية تفطن لها بيرنارد لينو ببراعة ثم سدد بيانيتش كرة بيمناه أمسكها لينو بثبات، أنا ليفركوزن فدخل الشوط الثاني بتقدم كبير لعناصره واقترابهم من بعضهم بصورة أكبر من الشوط الأول لدفع دفاع روما لارتكاب أخطاء جديدة.
وأضاع روما فرصة من الإيفواري جيرفينيو في شيء ليس بجديد على المهاجم السريع الغير حاسم أمام المرمى بعد مشوار فردي رائع من جانبه في الدقيقة 52، ولكن ميراليم بيايتش سجل هدفًا استثنائيًا ورهيبًا بالتخصص من ضربة حرة مباشرة للنجم البوسني ليقلب روما النتيجة ويتقدم بنتيجة 3-2.
ضغط ليفركوزن فيما بعد بعد الدفاع بمهاجمٍ ثان واضطر روما للقيام بأدوار مضاعفة من جانب لاعبيه الأماميين مثل فلورينزي وصلاح لمحاولة السيطرة على هجوم ليفركوزن، ثم اعتمد على السيطرة أكثر على الكرة وقتل حماس الجانب الألماني الذي سدد على مرمى تشيزني كرتين من كامبل ذهبت عالية والأخرى من براندت لم تزعج الحارس البولندي.
كان ليفركوزن بحاجة لإيجاد ثغرة في دفاع روما للعودة إلى المباراة في الثلث ساعة الأخيرة، وأضاع الجيالوروسي فرصة إنهاؤ اللقاء في فرصة سانحة لفلورينزي من مرتدة ذهبت بها يمين منطقة الجزاء وفضل التسديد على التمرير لزملاءه ولكن يد لينو اليمنى أنقذت الكرة ببراعة ثم عادت لياجو فالكي ولكن رأسيته ضربت بالعارضة وابتعدت.
ولكن في الدقيقة 73 ومن مرتدة هذه المرة من الجهة اليسرى مرر جيرفينيو الكرة لياجو فالكي الذي أسكنها هذه المرة ببراعة في مرمى ليفركوزن ليتقدم روما بنتيجة كبيرة 2-4 ويوجه ضربة كبرى لآمال الفريق الألماني، أما الدقائق الأخيرة من اللقاء فقد أظهرت قلة رغبة وقتالية ليفركوزن بعد هذا السيناريو الدرامي وكان بإمكان روما إضافة المزيد من الأهداف، لكنه اكتفى بما حققه وجاء العقاب بعدها من كيفين كامبل بتسديدة يسارية مقوسة ارتطمت بباطن العارضة وسكنت شباك تشيزني لتصبح النتيجة 3-4 لروما.

وفي آخر 5 دقائق دخل إيدين دجيكو مكان جيرفينيو وسعى روما للحفاظ على النتيجة وإنقاذ المباراة لكن عرضية من فينديل من الجهة اليسرى مكنت آدمير محمدي في إدراك التعادل لليفركوزن في الدقيقة 86، بل وكاد خافيير هيرنانديز من كرة مرتدة أن يسجل الهدف الخامس لليفركوزن لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لتنتهي تلك المباراة الأكثر إثارة في هذه الجولة من دوري أبطال أوروبا بالتعادل 4-4 بين الجانبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!