تاريخ البطولة المغربية – 84 : كل ما تودون معرفته عن موسم 1993 – 1994

المغرب سبورت26 أكتوبر 2015
تاريخ البطولة المغربية – 84 : كل ما تودون معرفته عن موسم 1993 – 1994

11:03

خلق فريق الأولمبيك البيضاوي ( جمعية الحليب سابقا ) مفاجأة كبيرة خلال موسم 1993 – 1994 و ذلك بعد فوزه بأول لقب للبطولة المغربية لكرة القدم في تاريخه، و وضع حد نهائي لسيطرة الوداد الرياضي و الجيش الملكي.

و جاء تتويج الأولمبيك البيضاوي بعد أن جمع في رصيده 76 نقطة و بفارق كبير وصل لعشر نقاط عن وصيفه و مطارده المباشر الوداد الرياضي، و بفارق 12 نقطة بالتمام و الكمال عن أصحاب المركز الثالث و هم الثلاثي الجيش الملكي و الرجاء البيضاوي و مولودية وجدة.

و مقابل التألق الكبير للأولمبيك البيضاوي، لم تحافظ أندية الرشاد البرنوصي صاحب الرتبة الأخيرة ب 46 نقطة و اتحاد سيدي قاسم ب 54 نقطة ثم أولمبيك خريبكة ( 55 نقطة ) و حسنية أكادير ( 58 نقطة )، على مكانتها ببطولة الدرجة الأولى، و بالتالي النزول إلى بطولة الدرجة الثانية، هذه الأخيرة عرفت صعود الرباعي المكون من النادي المكناسي، الكوكب المراكشي، القرض الفلاحي و القوات المساعدة.

و شهدت بطولة هذا الموسم مشاركة 16 ناديا موزعا بين أربعة أندية تنتمي إلى العاصمة الإقتصادية ( الوداد، الأولمبي، لرجاءو الرشاد البرنوصي ) و فريقين من العاصمة الإدارية ( الجيش الملكي و الفتح الرباطي ) في حين توزعت باقي الأندية العشر على عشر مدن مختلفة و هي : وجدة، سطات، القنيطرة، فاس، المحمدية، أكادير، طنجة، خريبكة و سيدي قاسم.

و فاز مهاجم الكوكب المراكشي، أحمد البهجة، بلقب هداف البطولة المغربية برصيد 14 هدفا، من أصل الأهداف ال 26 التي سجلها الفريق المراكشي، مما يعني أن أحمد البهجة سجل لوحده أكثر من نصف أهداف الفريق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!