بطولة فرنسا: رحلة محفوفة بالمخاطر لسان جرمان الى سانت اتيان

المغرب سبورت29 يناير 2016
بطولة فرنسا: رحلة محفوفة بالمخاطر لسان جرمان الى سانت اتيان

تنتظر باريس سان جرمان المغرد في الصدارة وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة رحلة محفوفة بالمخاطر الى سانت اتيان السادس الاحد المقبل في المرحلة الثالثة والعشرين من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

ويسيطر رجال المدرب لوران بلان محليا وفي كافة المسابقات هذا الموسم الذي استهلوه بلقب كأس الابطال على حساب ليون, اذ يتربعون على الصدارة بفارق 21 نقطة عن موناكو الثاني بعدما حققوا 6 انتصارات متتالية و15 في مبارياته ال`16 الاخيرة ولم يهدر سوى 6 نقاط فقط بعد تعادله ثلاث مرات ودون اي هزيمة, علما بانه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى.

وخرج النادي الباريسي فائزا من 28 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم وهو امر لم يحققه ايضا اي فريق في البطولات الخمس الكبرى, وحقق 12 فوزا متتاليا في مختلف السابقات وهو رقم قياسي جديد في تاريخ النادي.

كما بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة بتغلبه على تولوز 2-صفر امس الاربعاء في دور الاربعة وضرب موعدا مع ليل في 23 ابريل المقبل, والدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا حيث سيلاقي ليون مطلع الشهر المقبل.

بيد ان مهمة باريس سان جرمان امام سانت اتيان لن تكون سهلة بالنظر الى قوة الاخير على ملعبه وان كان الفريق الباريسي خرج فائزا في زيارتيه الاخيرتين لملعب “جوفروا غيشار” بنتيجة واحدة 1-صفر الموسم الماضي في البطولة وربع نهائي كأس الرابطة.

ويعاني فريق العاصمة في الاونة الاخيرة بسبب غياب صانع العابه الدولي الايطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياغو موتا بسبب الاصابة, بيد انه يملك الاسلحة اللازمة لمواصلة هيمنته المحلية والاقتراب من اللقب الرابع على التوالي.

ويغيب ايضا المدافع الدولي الهولندي غريغوري فان در فيل بسبب خضوعه لعملية الزائدة الدودية والقائد تياغو سيلفا والارجنتيني خافيير باستوري بسبب الاصابة.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم وفاز باريس سان جرمان 4-1 في البطولة و1-صفر في ثمن نهائي كأس العصبة وكلاهما على ملعب بارك دي برانس.

وخرج باريس سان جرمان فائزا 8 مرات في مبارياته العشر الاخيرة مع سانت اتيان دون خسارة, ويعود الفوز الاخير لسانت اتيان على فريق العاصمة الى عام 2012 عندما تغلب عليه في بارك دي برانس 2-1 في البطولة في 3 نونبر, علما بانهما التقيا بعدها بثلاثة اسابيع في ربع نهائي كأس الرابطة وفاز سانت اتيان بضربات الترجيح بعد تعادلهما سلبا.

ويتطلع باريس سان جرمان الى الفوز للابتعاد اكثر في الصدارة خاصة ان مطارده المباشر موناكو تنتظره رحلة خطيرة ايضا امام مضيفه اونجي مفاجأة الموسم بعد غد السبت.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء قمة بين مرسيليا الثامن وليل الرابع عشر.

ويسعى مرسيليا الى تحقيق فوزه الثالث في 11 مباراة على ارضه هذا الموسم والاقتراب اكثر من المراكز الاوروبية.

ويحقق مرسيليا نتائج مخيبة على ارضه حيث سقط في فخ التعادل 6 مرات وخسر 3 مرات, في حين حقق 5 انتصارات خارج القواعد.

ولا تختلف حال ليل عن مرسيليا وهو لم يتذوق طعم الفوز في الدوري في المباريات الاربع الاخيرة (تعادلان وخسارتان) ما ادى الى تراجعه الى المركز الرابع عشر, بيد انه يدخل مباراة الغد بمعنويات عالية بعد بلوغه المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة عقب فوزه الكاسح على ضيفه بوردو 5-1 اول من امس الثلاثاء.

ويلعب السبت ايضا تروا صاحب المركز الاخير مع نانت الحادي عشر, ولوريان الثاني عشر مع رينس السابع عشر, وباستيا الخامس عشر مع ليون التاسع, وتولوز التاسع عشر قبل الاخير مع غانغون السادس عشر, وغازيليك اجاكسيو الثالث عشر مع مونبليي الثامن عشر.

ويلتقي الاحد ايضا كاين السابع مع نيس الثالث, وبوردو العاشر مع رين الرابع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!