بطولة ايطاليا: نابولي لشفاء هيغواين والاحتفاظ بالصدارة

المغرب سبورت29 يناير 2016
بطولة ايطاليا: نابولي لشفاء هيغواين والاحتفاظ بالصدارة

يستعد نابولي المتصدر لمواجهة امبولي الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من البطولة الايطالية لكرة القدم, تحت هاجس فقدان نجمه الاول الارجنتيني غونزالو هيغواين بسبب الاصابة, فيما تشهد المرحلة مواجهة الجارين ميلان وانتر.

ويقدم نابولي موسما رائعا, فحقق خمسة انتصارات متتالية سمحت له بالتربع على الصدارة بفارق نقطتين عن جوفنتوس حامل اللقب والعائد بقوة مع11 انتصارا متتاليا.

لكن الازوري المتوج اخر مرة بلقب الدوري عام 1990 على ايام اسطورته الارجنتينية دييغو مارادونا, يخشى غياب هيغواين متصدر ترتيب الهدافين (21).

واستبدل هيغواين لاصابته بكاحله بعد 5 دقائق على بداية مباراة نابولي الاعدادية وسان فيتو بوزيتانو من الدرجة السادسة.

لكن وسائل الاعلام المحلية اشارت الى ان هيغواين, الذي سجل 21 هدفا في 21 مباراة في الدوري, سحب من المباراة احترازيا واستبدل بمانولو غابياديني.

لكن الانظار في مباراة نابولي الاخيرة امام سان فيتو بوزيتانو, تركزت على مدرب الاول مارويتسيو ساري الموقوف مباراتين مع غرامة 20 الف اورو لنعته مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني ب”المثلي”.

وكان ساري (57 عاما) وصف مانشيني ب”المثلي” خلال مشادة بينهما قبل نهاية مباراة الفريقين التي فاز فيها انتر ميلان على متصدر الدوري 2-صفر في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا.

وقد اثار هذا الحكم جدلا بين المسؤولين انفسهم حول فترة الايقاف بعد خروج نابولي من المسابقة, وتم التأكيد على ان تطبيقه يكون في الموسم المقبل.

واعتذر ساري من مانشيني بعد اللقاء, وقال “توتر الاعصاب على ارضية الملعب يمكن أن يدفع الى نكات سيئة, ولكن المشاجرات يجب ان تنتهي بانتهاء ال90 دقيقة. لقد اعتذرت لمانشيني, بالنسبة لي, كل شيء على ما يرام”.

ولاظهار نية نابولي الطيبة تجاه المثليين, قرر خوض مواجهة الفريق المتواضع والذي يرئسه اليساندرو تشيكي باوني المثلي علنا.

وقال رئيس نابولي اوريليو دي لورنتيس احد 64 شخصا فتحت السلطات القضائية تحقيقا بحقهم بتهمة التهرب من الضرائب وتزوير حسابات: “اردت دوما خوض مباراة ودية منتصف الاسبوع امام فريق من الدرجات الدنيا, والان حصلنا على هذا اللقاء بفضل ساري وتشيكي باوني”.

وفي ظل مرور هيغواين بفترة بالغة الروعة مع الفريق الجنوبي, يبحث مواطنه ماورو ايكاردي عن ايجاد توازنه الهجومي مع انترميلان الذي لم يفز سوى مرة يتيمة في اخر خمس مباريات.

وقبل مواجهة جاره ميلان مساء الاحد في ختام المرحلة, سجل انتر اربع مرات فقط في اخر خمس مباريات.

وقال مدرب انتر مانشيني بعد سقوط فريقه على ارضه بفخ التعادل امام كاربي المتواضع 1-1 الاسبوع الماضي بهدف في الدقيقة الاخيرة وعندما كان متفوقا عدديا: “بعمر الخمسين, كنت قادرا على التسجيل من بعض الفرص التي سنحت لنا”.

لكن متاعب “نيراتزوري” تواصلت مع خسارة فريقه امام يوفنتوس 3-صفر منتصف الاسبوع في ذهاب نصف نهائي الكأس, عندما ترك ايكاردي على مقاعد البدلاء لمصلحة المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

ويبحث انتر عن تكرار فوز الذهاب على ميلان (1-صفر), الذي اقترب بدوره من نهائي الكأس بعد فوزه المتواضع على ارض اليساندريا من الدرجة الثالثة 1-صفر, بركلة جزاء لمهاجمه العائد ماريو بالوتيلي هي الاولى له في اربعة اشهر.

وابدى مدرب ميلان الصربي سينيسا ميهايلوفيتش امتعاضه “لفشل ترجمة الفرص المبكرة”, كاشفا انه لن يدفع ببالوتيلي اساسيا في لقاء الاحد: “ماريو لن يخوض الدربي لانه ليس جاهزا بدنيا”.

ويخوض جوفنتوس المنتشي رحلة حذرة الى كييفو العاشر حيث يمكنه القفز الى الصدارة موقتا الاحد قبل انطلاق مباراة نابولي.

وبغض النظر عن النتيجة, سيبقى يوفنتوس ضامنا لمركزه الثاني, اذ يبتعد بفارق 4 نقاط عن كل من فيورنتينا الذي يحل على جنوى السادس عشر وانتر.

وحقق فريق السدية العجوز الباحث عن لقبه الرابع على التوالي في الدوري, فوزين هامين في الايام الماضية, الاول على روما 1-صفر بفضل مهاجمه الصاعد بسرعة صاروخية الارجنتيني باولو ديبالا, ثم على انتر بثلاثية نظيفة في الكأس.

وفي باقي المباريات, يلعب السبت كاربي مع باليرمو, واتالانتا مع ساسوولو, وروما مع فروزينوني, والاحد بولونيا مع سمبدوريا, وتورينو مع فيرونا, واودينيزي مع لاتسيو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!