بطولة المانيا: مولر ينقذ بايرن ميونيخ من فخ دارمشتات

المغرب سبورت22 فبراير 2016
بطولة المانيا: مولر ينقذ بايرن ميونيخ من فخ دارمشتات

انقذ توماس مولر بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب من فخ ضيفه دارمشتات الوافد حديثا الى دوري الاضواء وقلب تخلفه الى فوز صعب 3-1 اليوم السبت على ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ وامام 75 الف متفرج في المرحلة الثانية والعشرين في البطولة الالمانية لكرة القدم.

وكان دارمشتات البادىء بالتسجيل عبر ساندرو فاغنر بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ساندرو سيريغو (26), ورد مولر بثنائية رافعا رصيده الى 17 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وادرك مولر التعادل لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة عرضية من البرازيلي رافينيا داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس كريستيان ماثينيا (49).

ودفع غوارديولا بالفرنسي فرانك ريبيري مكان مواطنه كينغسلي كومان, في اول مباراة للاول منذ تعرضه لاصابة في فخذه الايمن ضد دينامو زغرب الكرواتي في دجنبر الماضي في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة عصبة ابطال اوروبا.

كما كانت المباراة الاولى لريبيري على ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ منذ 11 مارس الماضي عندما تعرض لاصابة في الكاحل ضد شاختار دانييتسك الاوكراني في ثمن نهائي المسابقة القارية وابتعد بعدها 9 اشهر عن الملاعب حيث عاد امام بوروسيا مونشنغلادباخ في 5 دجنبر وسجل الهدف الوحيد للفريق البافاري (1-3).

وصنع ريبيري هدفا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة ,67 بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل على الدولي الفرنسي السابق.

ومنح مولر التقدم لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة عرضية من الدولي التشيلي ارتورو فيدال فهيأها لنفسه على صدره ولعبها اكروباتية بيمناه وظهره الى المرمى على يمين الحارس (71).

وطمأن ليفاندوفسكي جماهير البايرن بالهدف الثالث عندما تلقى كرة عرضية من ريبيري تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة وابتعد بفارق 11 نقطة مؤقتا عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي تنتظره قمة نارية امام ضيفه باير ليفركوزن غدا الاحد في ختام المرحلة. امام دارمشتات فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

ومن شأن الفوز ان يرفع معنويات الفريق البافاري قبل رحلته الى لندن ومواجهة جوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة عصبة ابطال اوروبا.

واستعاد هرتا برلين المركز الثالث مؤقتا بتعادله مع ضيفه فولفسبورغ 1-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام 40126 متفرجا.

وتقدم الضيوف عبر مارسيل شافر في الدقيقة 53 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من البرتغالي فيرينيا, ورد اصحاب الارض بعد 7 دقائق بواسطة الدولي الايفواري سالومون كالو بتسديدة بيسراه رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

ورفع هرتا برلين رصيده الى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باير ليفركوزن, فيما رفع فولفسبورغ رصيده الى 31 نقطة في المركز الثامن.

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه كولن 1-صفر على ملعب “بوروسيا بارك” وامام 52226 متفرجا.

وبكر بوروسيا مونشنغلادباخ بالتسجيل عبر محمود داوود في الدقيقة التاسعة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من البرازيلي رافايل.

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده الى 35 نقطة بفارق الاهداف خلف باير ليفركوزن, فيما تجمد رصيد كولن عند 29 نقطة في المركز التاسع.

وتنفس هوفنهايم الصعداء بفوزه الثمين والصعب على ضيفه ماينتس 3-2 على ملعب “رين-نيكار” وامام 24019 متفرجا.

وهو الفوز الاول لهوفنهايم في ثاني مباراة بقيادة يوليان ناغلسمان الذي بات اصغر مدرب في تاريخ الدوري بعمر الثامنة والعشرين بعد اشرافه على الفريق اثر استقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنس.

فبعد استقالة ستيفنس الاربعاء بسبب مشكلات في القلب, حصل ناغلسمان على عقد حتى حزيران/يونيو 2019.

وقاد ناغلسمان هوفنهايم الى انتزاع نقطة ثمينة من فيردر بريمن بتعادله معه 1-1 السبت الماضي.

وتقدم الضيوف عبر الكولومبي جون كوردوبا في الدقيقة 11 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة, بيد ان اصحاب الارض ردوا بعد دقيقتين بواسطة الافغاني نديم اميري بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر كرة من التشيلي ادواردو فارغاس.

ومنح مارك اوث التقدم لهوفنهايم بثنائية في الدقيقتين 68 اثر تسديدة بيسراه بعد تمريرة من كيفن فولاند, و76 بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من التشيكي بافل كادريابيك, قبل ان يقلص الاسباني خايرو سامبيريو الفارق في الدقيقة 78 بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من السويسري فابيان فراي.

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز السابع عشر قبل الاخير برصيد 18 نقطة مقابل 33 نقطة لماينتس الذي تراجع الى المركز السابع.

وعمق اينغولشتات جراح فيردر بريمن عندما تغلب عليه 2-صفر على ملعب “اودي سبورت بارك” وامام 15 الف متفرج.

ومنح بنيامين هوبنر التقدم لاينغلوشتات بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (12), وعزز النمسوي لوكاس هينترسير بالثاني في الدقيقة الاخيرة من ضربة جزاء.

وصعد اينغلوشتات الى المركز العاشر برصيد 29 نقطة مقابل 20 نقطة لفيردر بريمن السادس عشر.

ويلعب غدا ايضا هانوفر مع اوغسبورغ, وشالك مع شتوتغارت.
– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 59 نقطة من 22 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 48 من 21

3- هرتا برلين 36 من 22

4- باير ليفركوزن 35 من 21

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 35 من 22

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!