الجميع يلعب لمصلحة باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

المغرب سبورت18 يناير 2016
الجميع يلعب لمصلحة باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

أعاد فريق باريس سان جيرمان ظاهرة “البطل الأوحد” في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد أن ابتعد في الصدارة بفارق 21 نقطة عن أقرب منافسيه قبل 17 جولة على ختام المسابقة محققا فوزه الثامن عشر في البطولة والخامس على التوالي على حساب تولوز ليصبح قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقبه كبطل لليج 1 للموسم الرابع على التوالي.

واستفاد فريق العاصمة الفرنسية من تعثر منافسيه أنجيه وليون وكان ليغرد في صدارة “الليج 1” برصيد (57 نقطة)، وبفارق 21 نقطة عن أقرب منافسيه موناكو، صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة، بينما تراجع انجيه للمركز الثالث (34 نقطة).

وحفلت الجولة 21 بالعديد من المفاجآت أبرزها خسارة ليون أنجيه وليل وكان، وشهدت الجولة تسجيل 27 هدف بواقع (2.7 هدف في المباراة الواحدة) ، وهو نفس المعدل التهديفي للجولة السابقة، وحصل اللاعبون على 34 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء وتواجد أكثر من 170 الف متفرج خلال المباريات العشر.

وكانت الجولة “21” قد شهدت فوز باريس سان جيرمان على تولوز بهدف ابراهيموفيتش، ونيس على أنجيه (2-1)، وباستيا على مونبلييه (1-صفر)، وتعادل جانجون مع نانت (2-2) وخسارة تروا أمام رين (2-4)، وفوز بوردو على ليل (1-صفر)، وبوردو على ليل (1-صفر) وتعادل جازيليك اجاكسيو مع ستاد ريمس (2-2)، وفوز موناكو على مضيفه لوريان (2-صفر)، وخسارة كان أمام مارسيليا (1-3) وفوز سانت اتيان على ضيفه ليون بهدف نظيف.

وابتعد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في صدارة هدافي الليج 1 بعدما رفع رصيده الى 16 هدفا وبفارق 4 اهداف عن اقرب منافسيه البلجيكي ميشي باتشواي ، مهاجم مارسيليا، صاحب المركز الثاني برصيد (12 هدف)، بينما يحتل الكاميروني بنيامين موكاندجو ، مهاجم لوريان، المركز الثالث في ترتيب الهدافين برصيد (11 هدف) قبل الاوروجوياني ادينسون كافاني، رابع تريب الهدافين برصيد (10 اهداف).

وتنطلق الجولة الثانية والعشرين يوم الجمعة بلقاء رين مع جازيليك اجاكسيو على أن تستأنف السبت بمواجهات قوية تجمع باريس سان جيرمان وأنجيه ، وجانجون مع باستيا، وليل مع تروا، ومونبلييه مع كان، ونانت مع بوردو، ونيس مع لوريان، وتختتم الجولة الأحد بثلاث مباريات تجمع موناكو مع تولوز، وستاد ريمس مع سانت اتيان، وقمة ليون ومارسيليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!